محافظ القليوبية وعميد زراعة عين شمس
محافظ القليوبية وعميد زراعة عين شمس


محافظ القليوبية وعميد زراعة عين شمس يكرمان متدربي المشروعات الصغيرة

مروة فهمي

الأحد، 10 فبراير 2019 - 10:10 م

كرم الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، ود.أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، عددًا من السيدات والشباب من ذوي القدرات الخاصة الذين تم تدريبهم بكلية الزراعة على بعض الصناعات الصغيرة.

جاء ذلك بحضور اللواء. مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة، ود. ولاء محمد عبد الغني وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونجوى العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة، ورجب عبدالرازق رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

يأتي ذلك في إطار البروتوكول الموقع بين محافظة القليوبية وكلية الزراعة بجامعة عين شمس في مجال تدريب المرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق إقامة دورات تدريبية في مجال التصنيع الغذائي والألبان «تصنيع الزبادي، والجبن، واللحوم الجاهزة»، ومجال التصنيع الكيماوي «الصابون السائل، ومنظفات، وعطور»، ومجال الإنتاج النباتي «زراعة الأسطح، وإنتاج عيش الغراب»، وفي مجال الصحة العامة ومكافحة الآفات في المنازل والمنشآت.


تستهدف هذه الدورات التدريبية تأهيل المرأة المعيلة وذوي الإحتياجات الخاصة بتنمية مهاراتهم وتدريبهم على بعض الصناعات البسيطة مثل: صناعات الألبان والصناعات الغذائية الكيميائية البسيطة وكذلك إستثمار قدرات وطاقات ذوى القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع وجعلهم أفراد فاعلة ومنتجة. 


ويتم تكرار هذه الدورات التى تقدم بالمجان للتدريب على هذه المجالات نفسها ومجالات أخرى للنهوض بمستوى دخل الفرد والحد من أزمة البطالة، حيث أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي أساس نهضة كل الدول وسر تقدمها، وناشد المحافظ الشباب سرعة التقدم في مثل هذه الدورات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة