جوجل يحتفل بذكري ميلاد أشهر حموات السينما المصرية جوجل يحتفل بذكري ميلاد أشهر حموات السينما المصرية

«جوجل» يحتفل بذكرى ميلاد أشهر حموات السينما المصرية

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 11 فبراير 2019 - 11:20 ص

 

احتفى محرك البحث العالمي "جوجل" اليوم 11 فبراير، بالذكرى 114 على ميلاد الفنانة الراحلة ماري منيب، وهي من أشهر حموات السينما المصرية، التي قامت بأدوار المرأة المتسلطة، وتفننت في ابتكار أشكال الوقيعة بين الزوج وزوجته ما يحول حياتهم إلى جحيم.

 

وقد تغيرت واجهة محرك البحث "جوجل" الرئيسية، بصورة كاريكاتورية للفنانة الراحلة ماري منيب.

 

يذكر أن ماري منيب ولدت يوم 11 فبراير 1905 بالعاصمة اللبنانية بيروت، واسمها بالكامل "ماري سليم حبيب نصر الله" وقد بدأت الراحلة حياتها الفنية كراقصة، وكانت انطلاقتها الحقيقية بثلاثينات القرن الـ20 على المسرح، بعد انضمامها إلى فرقة الريحاني عام 1937، وقدّمت أشهر أعمالها في المسرح والسينما التي اشتُهرت فيها بدور الحماة.

 

كما يذكر أنها تزوجت من الممثل الكوميدي فوزي منيب، وأنجبت منه عددا من الأبناء وحفيدها هو المطرب الراحل عامر منيب.


وبعد طلاقها تزوجت من المحامي فهمي عبدالسلام، وكان زوج شقيقتها المتوفية، وأنجبت منه ولدين وبنت وعاشت "ماري" مع أسرته المسلمة، حيث تأثرت بالطقوس الإسلامية، ثم أشهرت إسلامها عام 1937 وتوفيت ماري منيب بعد عطاء فني حافل يوم 21 يناير عام 1969.

 

ويعتبر من أشهر أفلام الراحلة، "لصوص لكن ظرفاء"، و"حماتي قنبلة ذرية"، و"الحموات الفاتنات"، و"حماتي ملاك"، و"لعبة الست"، و"أم رتيبة".

 

ووصل عدد أفلام ماري منيب إلى ما يقرب من 200 فيلم، كما أن من أشهر إفيهات الفنانه الراحلة  التي علقت في أذهان المشاهدين لأعمال الفنانه الراحلة، "بسم الله صينك وحرسك "  و"اسأليني أنا..  أنا مدوباهم اتنين"، و"انتي اشتغلي إيه"، "إهري يا مهري وأنا علي مهلي "، "10 قناطير شحم 10 قناطير لحم"، "ياخي جاك 10 قناطير نيلاااااااا".
 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة