طارق بشماوي وأحمد أحمد وإنفانتينو وأبو ريدة طارق بشماوي وأحمد أحمد وإنفانتينو وأبو ريدة

سيناريو عودة الإسماعيلي لدوري الأبطال.. أبو ريدة وبشماوي كلمة السر

عمر البانوبي الإثنين، 11 فبراير 2019 - 12:41 م

أثار القرار التاريخي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بإعادة الإسماعيلي لدوري أبطال إفريقيا بعد قرار إقصائه، دهشة متابعي كرة القدم الإفريقية لكونه أمر غير مسبوق وغير معتاد في منافسات البطولة الإفريقية الأكبر.

 

وتكشف «بوابة أخبار اليوم» كواليس قرار قبول استئناف الإسماعيلي وعودته لدوري أبطال إفريقيا، والتي بدأت بمكالمات متكررة من المهندس إبراهيم عثمان، رئيس النادي الإسماعيلي، للمهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، عقب صدور قرار الإقصاء استنادا لتقرير الحكم ومراقب مباراة الدراويش مع الإفريقي التونسي في الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري الأبطال.

 

وألغيت مباراة الإسماعيلي مع الإفريقي بعد شغب جماهيري عقب تقدم النادي التونسي بهدفين لهدف على ملعب الإسماعيلية، وهو ما جعل النادي الإفريقي يقاتل جنبا إلى جنب مع الدراويش لإلغاء عقوبة الإقصاء، وخصوصا عقب الهزيمة الكبيرة والتاريخية للنادي التونسي على يد مازيمبي الكونغولي بثمانية أهداف نظيفة.

 

وتلاقت رغبات ثنائي المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي أبو ريدة والتونسي طارق بوشماوي في عودة الإسماعيلي للبطولة لتحسين موقف الإفريقي في ظل ضغوط كبيرة مارسها مسئولو النادي التونسي على بوشماوي عقب الهزيمة أمام مازيمبي لكي يحصل الإفريقي على 3 نقاط من الدراويش حال عودته.

 

وبحسب مصادر في «كاف» تواجد أبو ريدة أمس الأحد، في مقر الاتحاد الإفريقي منذ التاسعة صباحًا لمتابعة لجنة الاستئناف والضغط على مسؤولي «كاف» لإنقاذ الإسماعيلي وساعدته الضغوط التي مارسها بوشماوي في الخفاء بعد عدم الاعتداد بشهادة مسؤولي الإفريقي باعتباره طرف مستفيد من عودة الإسماعيلي.

 

نجحت ضغوط أبو ريدة وبوشماوي في استصدار قرار تاريخي من لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي وعاد الإسماعيلي للمنافسة مرة أخرى.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة