اجتماع محافظ القاهرة مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية
اجتماع محافظ القاهرة مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية


ننشر تفاصيل اجتماع محافظ القاهرة مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية

محمود كساب

الإثنين، 11 فبراير 2019 - 01:48 م

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تدعيم خطوط هيئة النقل العام بـــ20 أتوبيس لخدمة منطقتي المعصرة وحلوان وربطهم بأطراف القاهرة، استجابة لمطالب المواطنين بزيادة خطوط الهيئة، وتكليف اللواء رزق علي رئيس الهيئة بالتنسيق مع إحدى شركات النقل الجماعي لتسيير خطوط من حلوان إلى الميادين الكبرى بالعاصمة.

 

أصدر عبد العال تعليماته بسرعة الانتهاء من تطوير محور جديد بترعة الخشاب لربط الكورنيش بالأوتوستراد والذي تقوم به مديرية الطرق بالقاهرة، لتخفيف الكثافات المرورية الموجودة بالمنطقة، كما شدد على ضرورة التزام الشركة المنفذة لكوبري المشاة الجاري تنفيذه بالمعصرة لخدمة أهالي المنطقة وربط المعصرة الشرقية بالغربية بالجدول الزمني المحدد.

 

وجه المحافظ بتكثيف الحملات اليومية لرفع الاشغالات والباعة الجائلين بشارعي أحمد زكي والفيوم، بالإضافة إلى الحملات المرورية لإعادة الانضباط المروري للشارعين.

 

وأصدر محافظ القاهرة تعليماته لرئيس حي التبين بمراجعة الانارة بشوارع الحي وتشكيل لجنة بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لمراجعة المحاضر، التي قامت وزارة البيئة بتحريرها لأحد مصانع تدوير المخلفات، وكذلك مراجعة كافة المصانع والتأكد من تطبيقها الاشتراطات البيئية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وأضاف اللواء خالد عبد العال، أنه سيتم التنسيق مع صندوق تحيا مصر لإنشاء سوق بشارع 250 بحي المعادي على غرار شارع 306 بحي النزهة.

 

وأكد خالد عبد العال على مسئولي الأملاك وإدارة التخطيط العمراني من انتهاء إجراءات تخصيص مساحة تقارب 1,8 مليون متر مربع بحلوان كمنطقة صناعية، مما يوفر احتياجات المنطقة من توفير فرص عمل وتنمية للمكان مع الحفاظ على الأرض التي تم استردادها وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة