تأجيل قضية "العائدون من ليبيا
تأجيل قضية "العائدون من ليبيا


تأجيل قضية «العائدون من ليبيا» لـ13 فبراير

خديجة عفيفي

الإثنين، 11 فبراير 2019 - 02:32 م

 


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الاثنين 11 فبراير، تأجيل إعادة محاكمة 14 متهما بالانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة في القضية المعروفة إعلامياً بـ"العائدون من ليبيا"، لجلسة 13 فبراير الجاري، لسماع الشهود.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم ود.علي عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد.

 

كان النائب العام، قد أحال المتهمين في فبراير 2015، للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم في منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

 

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة رغم علمهم بوسائلها.

 

جدير بالذكر، أن الدائرة 28 إرهاب برئاسة المستشار حسن فريد قد قضت في وقت سابق بأحكام مابين الإعدام والمؤبد والبراءة للمتهمين في القضية، وتم قبول طعن المتهمين في شهر أكتوبر الماضي وتقرر محاكمتهم من جديد أمام دائرة مغايرة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة