الحج السياحي
الحج السياحي


الشركات السياحية: أكثر من 2000 شركة تواصل تلقي طلبات الحج السياحي

مي سيد

الإثنين، 11 فبراير 2019 - 02:33 م

 


تقوم غرفة الشركات السياحية بالمتابعة على مدار الساعة مع كافة شركات السياحة، لحل أي مشكلة تواجه تقدم المواطنين لحجز فرصة الحج.

 

ويتم التنسيق على أعلى مستوي مع قطاع الشركات بوزارة السياحة، برئاسة مجدي شلبي، وكيل أول الوزارة في إطار منظومة من التعاون المشترك لخدمة ضيوف الرحمن.


وطالبت غرفة شركات السياحة من المواطنين الراغبين في أداء الحج سرعة التوجه إلى شركات السياحة، وفروعها لحجز فرصة مع الحج السياحي.

 

وأكد باسل السيسي، نائب رئيس الغرفة، أن الحج السياحي يتميز بتنوع البرامج التي تناسب كافة المستويات، مشيرًا إلى اهتمام السياحة بالحج البري، الذي يقتصر تنظيمه على شركات السياحة دون غيرها بجانب الحج الاقتصادي، حيث يتميزان بانخفاض الأسعار وجودة الخدمات وارتفاع فرص الفوز بالقرعة، حيث تم تخصيص 24 ألف تأشيرة لكل من البري والاقتصادى أي حوالي 70% من تأشيرات الحج السياحي.


 
وأضاف السيسي، أن وضع ضوابط خاصة تضمن تقديم خدمات متميزة للحج البري والاقتصادي طوال أداء مشاعر الحج وحتى عودة الحجاج، وقال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، إن الضوابط راعت تلبية كافة الشرائح المجتمعية والتي تمثلت في أكثر من مستوى، وتم إعطاء الجانب الأكبر من التأشيرات للمستوى الاقتصادي والبري مراعاة لمحدودي الدخل، والطلب المتزايد من هذه الشريحة.

 

ونصح أحمد إبراهيم الراغبين بسرعة التقدم للحج السياحي واختيار ما يناسبهم من البرامج المتعددة لدى الشركات، حيث ان الحجز سيكون لبرنامج واحد فقط الذي ستجرى على أساسه القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين.

 

وأشار إبراهيم إلى أن باب قبول طلبات الحج سيغلق يوم 17 مارس المقبل على أن تجرى القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين يوم 27 مارس.

 

وأضاف علاء الغمري عضو لجنة السياحة الدينية، أن أكثر من 2000 شركة سياحية تواصل تلقى جوازات سفر الراغبين في أداء الحج حتى 17 مارس المقبل، تمهيدًا لإجراء القرعة الإلكترونية، واختيار الفائزين وعددهم 36 ألف حاج، مشيرًا إلى أنه تسهيلا على المواطنين يتم التقديم للحج السياحي بجواز السفر أو بطاقة الرقم القومي على أن يستكمل الفائزون بالقرعة إجراءاتهم.


من جانبه أشار يسري السعودي عضو اللجنة، أن الراغب بحجز فرصة للحج السياحي يقوم بسداد مبلغ جدية حجز تتفاوت قيمته من مستوى سياحي لآخر طبقا للضوابط المنظمة للحج هذا العام.

 

وتضمنت الضوابط أن يكون قيمة جدية الحجز للمستوى السياحي خمس نجوم 20 ألف جنيه، و15 ألف جنيه للمستوى السياحي أربع نجوم، و 10 آلاف جنيه للمستويين الاقتصادي والبري.

 

ويقوم الحاج الفائز في قرعة الحج السياحي باستكمال باقي قيمة البرنامج المتقدم له، ومن لم يحالفه الحظ يقوم بسحب مبلغ جدية الحجز، وقد تضمنت الضوابط آلية تسمح بإيداع واسترداد جدية الحجز من بنك مصر وفروعه بالمحافظات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة