العامري فاروق
العامري فاروق


العامري فاروق: قرارات الأهلي واضحة و ندعم مؤسسات الدولة بقوة

إبراهيم مدكور

الإثنين، 11 فبراير 2019 - 03:22 م

أعلن العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، عن تمسك مجلس الإدارة بكافة قراراته التي جاءت في اجتماعه الطارئ صباح السبت. 

 

وقال أن موقف الأهلي ثابت ولن يتغير خاصة أن قرارات المجلس جميعها كانت مدروسة لحفظ حقوق النادي ومجلس إدارته وجماهيره والتأكيد على احترام حقوق المنافسين. 

 

وأضاف أن الأهلي لم يطالب استثناءات في جدول الدوري، بل أكد على احترامه الكامل للقائمين على منظومة كرة القدم والثوابت الموجودة لنجاح المسابقة وفي مقدمتها الالتزام بجدول الدوري الذي تم إعداده من قبل اتحاد الكرة دون تدخل من أية جهة رغم أن الأهلي هو الخاسر الأكبر من هذا الجدول المضغوط ويؤدي مباراة كل 72 ساعة والفريق يلعب للموسم الثالث على التوالي بشكل متلاحم دون أية راحة ونزيف الإصابات وخسارة جهود لاعبيه مستمر. 


وأبدى العامري فاروق اندهاشه من محاولات البعض لخلق فجوة بين النادي والمؤسسة الأمنية بسبب تمسك الأهلي بحضور جماهيره في المباريات المقبلة. 

 

وقال إن قرار مجلس إدارة الأهلي كان واضحًا وأن النادي يتمسك بحضور جماهيره وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن، مشيرًا إلى أن هذه الشروط كانت معلنة من جانب اتحاد الكرة وبمشاركة الأمن الذي كان القاسم المشترك في هذه الاتفاقات بل وتحمل العبء الأكبر في عودة الجماهير للمدرجات ولا ينكر أحد نجاح الأمن في مهمته طوال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن محاولة البعض الصيد في الماء العكر بخصوص العلاقة بين النادي والأمن هى محاولة فاشلة والأهلي على مدار تاريخه داعم لمؤسسات الدولة وسيظل كذلك وسياسة مجلس الإدارة الحالي وكل المجالس السابقة للنادي دائما متسقة مع السياسة العامة للبلاد وغير مسموح لأحد المزايدة على وطنية النادي الأهلي ومسئوليه وأعضاؤه وجماهيره. 

 

وأوضح العامري، أن تمسك الأهلي بجماهيره أمر طبيعي لأن هذه الجماهير هي رأس المال الحقيقي للنادي وهى القاسم المشترك في كل البطولات والانتصارات على مدار 112 سنة، مشيرًا إلى أن الأهلي يدعم كل مؤسسات الدولة وهذه مسألة لا تقبل النقاش وجماهيره جزء لم ولا ينفصل عنه والكل يرفع شعار المصلحة العليا خاصة ومصر تستعد لاستضافة أكبر حدث رياضي في يونيو المقبل وهو كأس الأمم الإفريقية والذي لابد أن تخرج بالصورة الحضارية التي تعبر عن المكانة الكبيرة لبلادنا في القارة الإفريقية. 

 


وتطرق نائب رئيس الأهلي إلى إمكانية استبدال مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري بمباراتهما في الكأس وقال أن قرار مجلس إدارة الأهلي كان واضحًا بأن الاستبدال مرفوض وهناك جدول للدوري لابد من الالتزام به حتى 30 مارس وخلال هذه الفترة وفقًا للمكاتبات التي تلقاها النادي من اتحاد الكرة لا يوجد فيها أية مباريات للأهلي في بطولة الكأس.

 

 وشدد نائب رئيس الأهلي على ضرورة التعاون من كافة الأطراف والحفاظ على الثوابت ومن بينها جدول الدوري وحذر من ضغط المباريات في الفترة القادمة خاصة أن هذا الأمر سيدفع ثمنه منتخب مصر والذي يحتاج لكل العناصر من كل الأندية والتي تتساقط بسبب الإصابات قبل بطولة الأمم الإفريقية القادمة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة