وزير النقل السودانى : السيسى تولى رئاسة الأتحاد الفريقى فى توقيت هام وزير النقل السودانى : السيسى تولى رئاسة الأتحاد الفريقى فى توقيت هام

وهشام عرفات: ندرس إنشاء خط سكة حديد مع السودان بطول 600 

وزير النقل السوداني: السيسي تولى رئاسة «الاتحاد الأفريقي» في توقيت هام

مصطفي وحيش الإثنين، 11 فبراير 2019 - 03:36 م

 
أكد حاتم السر على وزير النقل والتنمية العمرانية السوداني، أن الترابط الاقتصادي والسياسي بين دولتي مصر والسودان، يعد خطوة هامة تتزامنًا مع استلام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي في هذا التوقيت الهام، مشيرًا إلى أن الجانب السوداني يرغب في تحويل محافظة أسوان إلى منطقة لوجيستية من خلال دعم العلاقات والتواصل عبر النقل النهرى والبرى . 

 


جاء ذلك خلال تفقد د. هشام عرفات وزير النقل ونظيره السوداني لميناء السد العالي شرق .

 

 وأوضح د. هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة الربط السككى مع مختلف الدول الأفريقية من خلال ربط طولي وعرضي، موضحا أن هناك دراسات مع عدد الاستشاريين لتوصيل خط سكة حديد مع السودان بطول 600 كيلو متر .يتم استغلاله لزيادة حركة البضائع بين البلدين. 

 

وقال عرفات إن بداية التعاون بين البلدين كانت بافتتاح ميناء قسطل البرى وأعقبه معبر أرقين مما أحدث نقلة نوعية  في التبادل التجاري بين البلدين .

 

 وأوضح وزير النقل، أنه سيتم توريد 10جرارات لخدمة المواطنين فيما يتعلق بنقل البضائع والركاب في نهاية سبتمبر المقبل. ضمن تعاقد تم على شراء 100جرار في عام 2017، تطوير 81 جرارًا قديمًا كانت متوقفة منذ 12 عامًا . 


وأشار إلى أن هناك خطة لإمداد هيئة السكك الحديدية بـ800 عربة سكة حديد لنقل الحاويات بمواصفات جديدة، تتسع لحمولة 40 طن، والتعاقد على الدفعة الأولى منها بإجمالي 140 عربة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بتكلفة 544 مليون جنيه. 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة