أبو الغيط يبحث مع رئيس الوزراء اللبنانى تطورات المنطقة
أبو الغيط يبحث مع رئيس الوزراء اللبنانى تطورات المنطقة


أحمد أبو الغيط يبحث مع رئيس الوزراء اللبناني تطورات المنطقة

نادر غازي

الإثنين، 11 فبراير 2019 - 04:54 م

 


 

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى لبنان، بسعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني، وذلك في السراي الحكومي ببيروت.

 

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن  زيارة أبو الغيط تشكل بشكل عام رسالة واضحة لدعم الجامعة العربية للبنان وحكومته وكافة مؤسساته الدستورية، وان الأمين العام حرص على أن يقدم في هذا الإطار التهنئة للرئيس الحريري بمناسبة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، مجدداً الدعم والتضامن الكامل مع لبنان خلال المرحلة القادمة. 

 

وأوضح عفيفي، أن اللقاء شهد تناول أبرز التطورات على الساحة الإقليمية والأزمات والتحديات المشتركة التي تواجه المنطقة، وأن الأمين العام شدد في هذا الخصوص على ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي في لبنان والابتعاد به عن التجاذبات الإقليمية، بما يسهم في تمكين الحكومة اللبنانية الجديدة من الوفاء بالتعهدات والمسؤوليات التي تقع على عاتقها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار والرفاهية للشعب اللبناني.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم أيضاً التطرق للاستعدادات الجارية لعقد  القمة العربية الأوروبية في مصر والقمة العربية الدورية في الجمهورية التونسية، بالإضافة الى متابعة تنفيذ المقررات الصادرة عّن القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية الرابعة التي استضافتها بيروت في ٢٠ يناير الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة