صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فيديو | شاهد أبرز أحداث الاثنين 11 فبراير بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمد مصطفى بدر

الإثنين، 11 فبراير 2019 - 06:06 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الاثنين 11 فبراير، والتي كان أبرزها، «الكهرباء» تنتهي من تركيب 19 ألف عداد ذكي، «الأعلى للإعلام» يطعن على حكم رئيس نادي الزمالك، تأجيل قضية « خلية ميكروباص حلوان» لـ 25 فبراير لغياب الدفاع، عقوبات على الأهلي والزمالك.. وإيقاف حسام غالي.

 

غدًا .. توزيع ٥٠ ألف «تابلت» على طلاب الصف الأول الثانوي بالشرقية، «بريطانيا» تسجل أضعف معدل نمو اقتصادي منذ 2012.

أخبار مصر

الكهرباء تنتهي من تركيب 19 ألف عداد ذكي


صرح د.أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع التجريبي لتركيب 250 ألف عداد ذكي بمختلف أنحاء الجمهورية، موكدا أن المرحلة الثانية تستهدف تركيب 25 ألف عداد ذكي.


استلام تمثال لكبار موظفي الدولة القديمة من هولندا


تسلمت السفارة المصرية بامستردام تمثال مصنوع من الحجر الجيري كان يعرض في احدى دور المزادت بهولندا، وذلك بعد أن نجحت وزارة الآثار بالتعاون مع وزارة الخارجية من اثبات ملكية مصر للقطعة الأثرية وخروجها بطريقة غير شرعية من منطقة آثار سقارة منذ تسعينات القرن الماضي.


٢٥٠ مليون دولار من ألمانيا لدعم مسيرة الإصلاحات الاقتصادية بمصر


أكدت سفارة ألمانيا في مصر، في بيان لها، اليوم، على دعم المانيا للإصلاحات الاقتصادية التي قررتها مصر بصرف الشريحة الثانية من القرض الميسر الذي وعدت بتقديمه المستشارة الألمانية ميركل والبالغ قيمتها ٢٥٠ مليون دولار أمريكي.


«الأعلى للإعلام» يطعن على حكم رئيس نادي الزمالك


أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام احترامه للحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بخصوص الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك، مؤكدا التزامه الطرق والاجراءات القانونية بالطعن أمام المحكمة الإدارية العليا خاصة أن الحكم هو حكم اول درجة وما زالت سبل الطعن مفتوحة.

وأضاف المجلس، في بيان، أنه لن يتوقف عن التحقيق في أيهِ اتهامات لأيةِ وسائل إعلامية تتعلق بقضايا الإعلام الرياضي والاعتداء على حقوق الملكية الفكرية وتأجير بعض القنوات لوقتٍ دون الرجوع للمجلس بالمخالفة للقانون والاستمرار في استخدام اللغة البذيئة في التخاطب والحوار لأن هذه رسالة المجلس الأساسية التي لن يتنازل عنها ومن أجلها صدر قانونه.


الأرصاد تحذر: العواصف الترابية تعود من جديد


صرح د.أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من الأربعاء 13 فبراير، وحتى يوم السبت المقبل، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

دفعة 2015 للنيابة العامة تؤدي اليمين القانونية أمام وزير العدل


أدى، صباح اليوم، الاثنين، معاونو النيابة العامة الجدد، اليمين القانونية أمام وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم.

8 مرشحين في اليوم الثاني لـ«انتخابات الصحفيين»


واصلت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، اليوم الاثنين، تلقي طلبات الترشح على منصب النقيب و6 من أعضاء المجلس في الانتخابات المحدد لها الأول من مارس المقبل.

وأكد جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن اللجنة تلقت فى اليوم الثاني لفتح باب الترشيح طلبا من الزميل طلعت هاشم محمد فرج وشهرته "طلعت هاشم" جريدة مصر الفتاة على منصب النقيب ليصل عدد المرشحين على منصب النقيب حتى الآن 6 مرشحين.

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد «القيادة المركزية الأمريكية»


التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

أخبار الاقتصاد


عز الرجال لـ«بوابة أخبار اليوم»: غدا إعلان مزايدة «هيئة البترول وايجاس»


أكد رئيس الهيئة العامة للبترول المهندس عابد عز الرجال، أن غدًا الثلاثاء سيتم الإعلان عن مزايدة الهيئة العامة للبترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية «ايجاس»، وذلك خلال فعاليات مؤتمر «ايجبس ٢٠١٩» .

سحر نصر: 1090 مشروعًا بالمناطق الحرة بتكلفة 12.1 مليار دولار


تفقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم الاثنين 11 فبراير، المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، وعقدت اجتماعًا مع مجلس إدارة المنطقة، برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، وأكدت الوزيرة، أن زيارة المنطقة لمتابعة أعمال التطوير المستمرة في المناطق الحرة، ومنها المنطقة الحرة بمدينة نصر، والاستماع إلى مقترحات المستثمرين في أعمال التطوير، مشيرة إلى أن الوزارة تضع في أولوياتها زيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية.


أخبار الحوادث


تأجيل قضية « خلية ميكروباص حلوان» لـ 25 فبراير لغياب الدفاع


قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، تأجيل محاكمة 32 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بخلية «ميكروباص حلوان»، لجلسة 25 فبراير لحضورالدفاع الأصيل.

تأجيل قضية «العائدون من ليبيا» لـ13 فبراير


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الاثنين 11 فبراير، تأجيل إعادة محاكمة 14 متهما بالانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة في القضية المعروفة إعلامياً بـ"العائدون من ليبيا"، لجلسة 13 فبراير الجاري، لسماع الشهود.

أخبار الرياضة


رئيس الزمالك يطالب اللاعبين بالفوز على حسين داي


عقد رئيس نادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي من أجل تحفيزهم على الفوز علي فريق نصر حسين داي الجزائري في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

عقوبات على الأهلي والزمالك.. وإيقاف حسام غالي


أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، توقيع عقوبات على النادي الأهلي ونادي الزمالك، وإيقاف حسام غالي مدير الكرة بنادي الجونة لمباراة واحدة للطرد بسبب الاعتراض على قرارات الحكم.

محمد سراج رئيسًا لبعثة فريق الناشئين في بطولة دبي الدولية


مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب قرر تكليف المهندس محمد سراج الدين عضو المجلس برئاسة بعثة فريق ناشئي كرة القدم مواليد 2006 التي تتجه إلى الإمارات للمشاركة في بطولة دبي الدولية، بدلًا من د. رانيا علواني عضو المجلس التي اعتذرت عن السفر لظروف صحية.

أخبار الفن


زيزي عادل تطرح برومو أغنيتها الجديدة «الرجالة»


طرحت المطربة زيزي عادل برومو أغنيتها الجديدة «الرجالة» والتي انتهت من تسجيلها مؤخرا، استعدادا لطرحها الأسبوع المقبل في احتفالات في عيد الحب.

عاصي الحلاني يلتقي سعد لمجرد في باريس


التقى النجم اللبناني عاصي الحلاني بالمطرب المغربي سعد لمجرد بالعاصمة الفرنسية باريس.
ونشر عاصي الحلاني صورة تجمعه بسعد لمجرد عبر حسابه بـ"إنستجرام"، وعلق عليها قائلاً: "يسعد مساكم من باريس مع حبيب القلب سعد_لمجرد".

فهمي يبدآ تصوير مسلسله «بروفا» في لبنان


يبدأ النجم أحمد فهمي تصوير مسلسله الجديد «بروفا» ، الأسبوع المقبل، تمهيدًا لعرضه  في رمضان المقبل 2019، وتشارك في بطولته النجمة اللبنانية ماغي بو غصن، ويكتبه يم مشهدي، وتخرجه رشا شربتجي، وإنتاج إيجل فيلمز للمنتج جمال سنان، ومن المقرر تصوير أحداثه في لبنان .

أخبار المحافظات


قطع المياه بأوسيم وكرداسة ومنشأة القناطر الثلاثاء ولمدة 3 أيام


أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الفترة المقبلة ستشهد تحسن ملحوظ في كمية المياه التي يتم ضخها للقطاع الشمالي بالمحافظة وذلك عقب الانتهاء من أعمال بعض التعديلات اللازمة بتوسعات محطة مياه إمبابة والتي سيبدأ الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة العمل بها اعتباراً من صباح الغد الثلاثاء حتى يوم الجمعة المقبل.

غدا.. توزيع ٥٠ ألف «تابلت» على طلاب الصف الأول الثانوي بالشرقية

استلمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، ٥٠ ألف جهاز تابلت من مخازن الوزارة، وتم توزيعها على ٢٠ إدارة تعليمية منتشرة بجميع مراكز المحافظة.

زراعة المنوفية: ترخيص 37 مزرعة دواجن و85 للماشية بالمحافظة


صرح د.حمدي جامع وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تم المرور على عدد 527 مزرعة وعلى 23 سوق، خلال شهر يناير الماضي، وأضاف أنه تمت الموافقة علي 37 ترخيص لتشغيل مزارع دواجن و85 ترخيص لمزارع ماشية.

أخبار العالم


بريطانيا تسجل أضعف معدل نمو اقتصادي منذ 2012


أظهرت بيانات رسمية أن اقتصاد بريطانيا تباطأ كما هو متوقع في آخر ثلاثة أشهر من العام الماضي ليسجل النمو في عام 2018 أقل مستوى له في ست سنوات.

مصر تحصد المركز الأول كأفضل جناح في فعاليات يوم «الثقافات العالمي» بالرياض


فازت مصر بالمركز الأول كأفضل جناح في فعاليات يوم الثقافة العالمي بنسخته الخامسة بمدينة الرياض والذي نظمته جامعة الأمير سلطان بالرياض. 

البيت الأبيض: لقاء ترامب مع الرئيس الصيني لا يزال ممكنًا


قالت كيليان كونواي المستشارة الكبيرة بالبيت الأبيض اليوم الاثنين 11 فبراير، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يلتقي بنظيره الصيني شي جين بينج في المستقبل القريب، في تصريحٍ إيجابيٍ فيما يتعلق باحتمال التوصل إلى اتفاق للتجارة بين البلدين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة