جانب من التوقيع
جانب من التوقيع


وزارة التخطيط والجامعة الألمانية توقعان مذكرة تفاهم لدعم مشروع «رواد 2030»| صور

حسن هريدي

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 - 09:57 ص

 

وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلاً عنها مشروع رواد 2030، مذكرة تفاهم مع الجامعة الألمانية بالقاهرة، بهدف التعاون في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية في مجال ريادة الأعمال لدعم مشروع "رواد 2030 " ضمن مبادرة "مليون ريادي" وقامت بتوقيع المذكرة د.غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030 ود.ياسر حجازي مدير الجامعة الألمانية.

 

ومن جانبها أشارت د.غادة خليل، إلى أن البرامج التدريبية موضوع المذكرة والتي تتعاون الجامعة مع المشروع في تنفيذها ستسهم بشكل كبير في تنفيذ الهدف الذي تسعي الوزارة لتحقيقه بنشر فكر ريادة الأعمال والذي يخدم كافة المجالات اقتصادياً وتنموياً وتعليمياً لتصبح منظومة ريادة الأعمال بمثابة ركيزة أساسية لتطبيق رؤية مصر 2030.

 

وأكدت على الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التخطيط بمنظومة التدريب وخاصة ما يتعلق بنشر ثقافة العمل الحر والذي يسهم بدوره في تحفيز روح الابداع والابتكار لدي الشباب وصغار الطلاب مشيرة إلى الإقبال الشديد الذي واجهته حملات مشروع رواد 2030 من الطلاب لافته إلى حملة ابدأ مستقبلك التي جالت العديد من المحافظات متابعة أن الحملة لازالت تسير في خط سيرها لتمر على كافة محافظات مصر لتعريف طلابها بمنظومة ريادة الأعمال.

 

وتابعت د.غادة خليل، أن المشروع يسعى لتحقيق رؤية واضحة وهي النهوض بالكفاءات الشابة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، والاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان تحقيق النمو الاقتصادي القائم على الابتكار والابداع، مشيرة لتقديم المشروع للعديد من المنح المتخصصة في المجال الاقتصادي وريادة الاعمال.

 

وأشار د. ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية،إلى  أن الجامعة ستقوم بموجب المذكرة بتقديم برامج تدريبية للمشروع لتعجيل نمو رواد الأعمال لتأهيلهم بأن يصبحوا قادة السوق العالمي في المستقبل، مضيفاً المجموعات التدريبية التي سيتم وضعها ستتناول حوالي 25 متدرب كحد أقصي.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة