اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


وزير التنمية المحلية ومحافظ الوادي الجديد يبحثان تنفيذ توجيهات الرئيس

محمود كساب

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 - 11:14 ص

 

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع اللواء محمد الزملوط بمقر الوزارة.

 

تم خلال الاجتماع متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس خلال لقائه مع محافظ الوادي الجديد، والقيادات الشعبية والتنفيذية للمحافظة، بحضور رئيس الوزراء الشهر الماضي.


 
استعرض شعراوي مع اللواء الزملوط مستجدات المشروعات الجارية على أرض المحافظة، خاصة في مجال البنية التحتية وتحسين ورفع كفاءة الطرق، والتي ستخدم عملية الاستثمار والتنمية، بالإضافة إلى معدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية.

 

كما تم بحث الوزير جهود المحافظة فيما يخص ملف تقنين واسترداد أراضي وأملاك الدولة والأراضي الزراعية، وكذا ملف منظومة المخلفات الصلبة والمشروعات التي ستتم مع الجانب الإماراتي في مجال التمور.

 

وتابع وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع جهود المحافظة لتذليل أي معوقات ومشكلات تواجه المستثمرين وتوفير دراسات الجدوى للمشروعات، خاصة في مجال الاستثمار الزراعي ورفع كفاءة مجمع إنتاج التمور، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المشاركة المجتمعية في عملية اتخاذ القرار.

 

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن محافظة الوادي الجديد تعد من المحافظات الواعدة بفرصها الاستثمارية المتنوعة، خاصةً مع التطور الذي تشهده حالياً شبكة الطرق القومية لربط المحافظات ببعضها البعض، مشيراً إلى أهمية العمل على تنمية مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني بالمحافظة في ضوء الميزة النسبية التي  تتمتع بها في هذا الشأن.

 

كما استعرض المحافظ خلال اللقاء الإجراءات التي تم اتخاذها لإنشاء مجمع نموذجي مميكن بالوادي الجديد، يضم كافة المقرات الفرعية للأجهزة والمصالح الحكومية.

 

وشهد اللقاء أيضاً دور الوزارة في دعم تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها رئيس الجمهورية في القرى الأكثر احتياجا بالوادي الجديد خلال عام 2019.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة