محافظ المنوفية يكرم المتحررين من الأمية بحفل «تعليم الكبار» محافظ المنوفية يكرم المتحررين من الأمية بحفل «تعليم الكبار»

محافظ المنوفية يكرم المتحررين من الأمية بحفل «تعليم الكبار»

سهام فودة الثلاثاء، 12 فبراير 2019 - 03:47 م

شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، الاحتفالية التي نظمها فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية لتكريم المتحررين من الأمية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية المشاركين في المشروع القومي لمحو الأمية، وذلك بقاعة الاحتفالات بجامعة المنوفية.

حضر الاحتفالية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتور عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي لتعليم الكبار، والدكتور رضا داود مدير عام فرع هيئة تعليم الكبار، ووفد بيت العائلة ومديري المديرات الخدمية، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات الجامعية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، فيما عرض أحد الشباب المتحرر من الأمية والحاصل على درجة الليسانس في اللغة العربية، التجربة التي مر بها منذ الصغر، موجهًا الشكر لجميع الأجهزة التنفيذية وعلى رأسهم فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار، معرباً عن سعادته بوصولة لتلك المرحلة.

وعرض رئيس الجهاز التنفيذي لتعليم الكبار، نبذة عن الأهداف التي نشأت الهيئة العامة لتعليم الكبار من أجلها ودورها في خدمة المجتمع، مؤكداً أن القضاء على ظاهرة الأمية واجب وطني يجب على الجميع المشاركة فيه، مشيرًا إلى حرص الهيئة العامة لتعليم الكبار على إعداد خطط عمل لمواجهه الأمية والقضاء عليها من خلال تفعيل بروتوكولات تعاون مع العديد من الجهات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني للوصول إلى مجتمع بلا أمية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

ورحب رئيس جامعة المنوفية بالحضور، في كلمته، مؤكداً أن الجامعة سباقة في توقيع البروتوكولات التي تهدف إلى تنمية وخدمة المجتمع، موضحاً أن الجامعة بكافة قياداتها التنفيذية على أتم الاستعداد لتقديم كافة الخبرات والاستشارات لمواجهة ظاهرة الأمية والحد من انتشارها، موضحاً دور الجامعة باعتبارها منارة العلم والمعرفة وقلب الدلتا النابض في إعداد خريج قادر على مواجهة التحديات والنهوض بوطنه.

من جانبه، أعرب اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، عن سعادته بوجوده في رحاب جامعة المنوفية ومشاركته في الاحتفالية، مؤكداً أهمية المعرفة ودور العلم في تقدم الشعوب وبناء الحضارات، مشيراً إلى أن محافظة المنوفية تنفرد عن غيرها من باقي محافظات الجمهورية، فهي تتميز بأعلى نسبة تعليم، فضلاً عن تخريج العديد من الزعماء والعلماء والنابغين في العديد من المجالات، مما جعلها بحق الأرض الطيبة.

وأصدر محافظ المنوفية توجيهاته لرئيس فرع تعليم الكبار بالمنوفية، بعمل إحصاء شامل لنسبة الأميين بالمحافظة، ووضع خطة عمل لتعليمهم لإعلان المنوفية خالية تمامًا من الأمية، كما وجه بتذليل كافة العقبات التي تواجه القائمين على هذا العمل وتوفير كافة السبل لإنجاحه من خلال تحقيق شراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة