صور أرشيفية صور أرشيفية

تأييد حبس متهما بالسجن المشدد 15 عاما بـ«اقتحام قسم التبين»

خديجة عفيفي الثلاثاء، 12 فبراير 2019 - 03:49 م

رفضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، استشكال المتهم أسامة أحمد السابعى على حكم حبسه 15 سنة مشدد بقضية "اقتحام قسم شرطة التبين"،  عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، واستمرار تنفيذ حكم حبسه.

وكان دفاع المتهم، قدم استشكالا جديدا لوقف تنفيذ الحكم عقب رفض المحكم الاستشكال في جلسة 18 نوفمبر عام 2018.

وكان عماد مبارك دفاع المتهم تقدم باستشكال لوقف تنفيذ الحكم استنادا على أن تحديد شخص المتهم هو إمام جامع "الصلب الغربى" بالتبين، إبان الأحداث بينما كان المتهم إمام للمسجد قبل الأحداث بـ3 أسابيع ونقل قبل الأحداث لمكان آخر.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن مقتل شرطى من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة