صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فيديو| شاهد أبرز أحداث الثلاثاء 12 فبراير بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

محمد وحيد- د.محمد كمال- شيماء محمد

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 - 05:34 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم، الثلاثاء 12 فبراير، والتي كان من أبرزها، الرئيس السيسي يعود للقاهرة بعد تسلم رئاسة الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، و8 مرشحين جدد في اليوم الثالث لانتخابات الصحفيين، وسيمبا يوقف قطار الأهلي بالخسارة الأولى في دور المجموعات.


أخبار مصر

الرئيس السيسي يعود للقاهرة بعد تسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي بأديس ابابا
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مطار القاهرة الدولي، عائدا إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، التي استغرقت 4 أيام تسلم مصر خلالها رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي.

السيسي: نتطلع لزيادة حجم التعاون مع البنك الإفريقي للتنمية
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، رئيس البنك الإفريقي للتنمية أكينومي أديسينا.
وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بتنامي علاقات التعاون المشترك بين مصر والبنك الإفريقي للتنمية، معربًا عن تقديره لدور البنك في دعم القطاعات التنموية بالقارة الإفريقية.

8 مرشحين جدد في اليوم الثالث لانتخابات الصحفيين
واصلت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، تلقى طلبات الترشح على منصب النقيب و6 من أعضاء المجلس في الانتخابات المحدد لها الأول من مارس المقبل.
وذكر أن اللجنة تلقت أيضا 6 طلبات لعضوية المجلس، ليصل عدد المرشحين للعضوية حتى الآن إلى 36 مرشحا.

التضامن: إيواء 3749 مشرداً وطفلاً بلا مأوى
أشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم التعامل أمس الاثنين مع 62 حالة مشردة، و 99 طفلا بلا مأوى بإجمالي 161 حالة على مستوى محافظات الجمهورية.

وتصدرت محافظة القاهرة أمس، عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 68 حالة منها 25 حالة مشرد و43 طفل بلا مأوى يليها محافظة الجيزة في عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي 48 حالة منهم 16 حالة مشرد و 32 حالة طفل بلا مأوى.


الخشت: 41 ألف طالب وطالبة أدوا الامتحانات بنظام التعليم المفتوح
أنهت جامعة القاهرة امتحانات التعليم المفتوح والتعليم المدمج دور يناير 2019، والتي جرت خلال الفترة من السبت 26 يناير وحتى أمس الاثنين 11 فبراير الجاري والتي أقيمت بالمقر الرئيسي بالجامعة وبفروع المركز بمختلف محافظات الجمهورية، وبإشراف كامل لأعضاء هيئة التدريس.

أخبار الرياضة

سيمبا يوقف قطار الأهلي بالخسارة الأولى في دور المجموعات
خسر الأهلي بهدف دورن رد أمام نظيرة، في المباراه التي أنتهت منذ قليل، ضمن منافسات  في الجولة الرابعة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا والتي استضافها الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام.

ونجح سيمبا التنزاني في الدقيقة 65 التقدم على القلعة الحمراء بهدف من كره عرضية داخل المستطيل الأخضر ليسددها مهاجم سيمبا قويه تسكن شباك محمد الشناوي حارس الأهلي ليعلن سيمبا عن هدفه الأول في المباراة.

إقبال كثيف على تذاكر مباراة الزمالك وحسين داي في الكونفيدرالية
أكد د.محمد سويلم المدير التنفيذي لنادي الزمالك أن هناك إقبالا متزايدًا على شراء تذاكر مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام نصر حسين داي الجزائري في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
وأضاف سويلم أن بيع تذاكر اللقاء يستمر اليوم  وغدا في النادي، وكذلك في الإسكندرية بمنفذي نادي سموحة واستاد الإسكندرية.

وادي دجلة يحتل صدارة التصنيف العالمي للإسكواش للرجال والسيدات
عقدت أندية وادي دجلة مؤتمرا صحفيا بمناسبة الاحتفال بتصدر لاعبها الدولي على فرج قمة التصنيف الدولي للإسكواش حسب الإتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش PSA، وذلك بعد أداء اللاعب المميز الذي ضمن له لقب بطولة جي بي مورجان 2019.

وقد حضر المؤتمر عاصم خليفة رئيس الإتحاد المصري للإسكواش، وحسن المستكاوي رئيس مجلس إدارة أندية وادى دجلة، والكابتن كريم درويش رئيس الإسكواش بأندية وادى دجلة.

أخبار الاقتصاد
شعبة الدواجن تطالب بتأجيل تنفيذ قانون منع تداولها حية

طالبت الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، بضرورة تأجيل تنفيذ القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تداول الطيور الحية لحين الانتهاء من شهر رمضان المقبل.

البورصة تربح 6 مليارات جنيه في ختام التعاملات
ارتفعت مؤشرات البورصة في ختام التعاملات، اليوم الثلاثاء، وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 6 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 824.289 مليار جنيه، بدعم من مشتريات المتعاملين المصريين والعرب.

أخبار الحوادث
ضبط 13 متهما بالتنقيب عن الآثار في القاهرة

تمكنت الأجهزة الامنية بالقاهرة من ضبط 13 شخصا لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بدائرة قسمى شرطة الوايلى والخليفة، أثناء قيامهم بأعمال الحفر، وتم اتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة.

تأجيل محاكمة مرسي وآخرين في «اقتحام الحدود الشرقية» لـ19 فبراير
قررت  محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و26 متهما اخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، لجلسة 19 فبراير، لاستكمال سماع شهادة اللواء عادل عزب مسئول ملف النشاط الإخواني بالأمن الوطني.

الرقابة الإدارية تضبط أدوية ومكملات غذائية وأسمدة مغشوشة بالمحافظات
نجحت هيئة الرقابة الإدارية في ضبط مصنع للمكملات الغذائية التي يتم استخدامها من قبل الشباب وكبار السن لاستعادة نسب الحديد والكالسيوم بالجسم دون ترخيص بمدينة المنيا الجديدة، وبالمخالفة للاشتراطات الخاصة بوزارة الصحة «المعهد القومي للتغذية».

أخبار الفن
محمد رمضان بالشيشة في أول مشاهد «زلزال 2019»

نشر الفنان محمد رمضان صورة له من كواليس مسلسل «زلزال»، المقرر طرحة رمضان المقبل، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

أحمد مالك يستعد لتصوير مسلسل «الأختين»
تعاقد الفنان الشاب أحمد مالك، على الانضمام لفريق عمل مسلسل "الأختين"، والذي تقوم ببطولته دينا الشربيني، المقرر انطلاق تصويره خلال الأيام المقبلة، استعدادًا لعرض المسلسل برمضان المقبل.

يحيى الفخراني ونجوم مسرحية «الملك لير» يواصلون عمل البروفات
يواصل النجم يحيى الفخراني، البروفات اليومية لمسرحية "الملك لير" على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس، وتجمع بالبروفات عددًا كبير من النجوم على رأسهم الفنانة رانيا فريد شوقي وريهام عبد الغفور وياسمين رئيس، كذلك حرص المخرج مجدي الهواري على حضور البروفات.

مدير أمن البحيرة يوزع 200 بطانية على أهالي القرى الأكثر احتياجًا
قام اللواء جمال الرشيدي مدير أمن البحيرة، بتوزيع 200 بطانية على أهالي القرى الأكثر احتياجا بمركز دمنهور.


أخبار المحافظات


الرقابة الإدارية تضبط شخصين استوليا على 2 مليون جنيه بالمنيا
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع مديرية التموين بمحافظة المنيا، من الكشف عن استيلاء بدالين تموينيين على مخصصات الدعم التمويني الموجه لمنظومة السلع بحوالي 2 مليون جنيه بدون وجه حق، عن طريق إثبات مبيعات وهمية على نظام التشغيل الإلكتروني حيث حُرر محضر بالواقعة وأُحيل للنيابة العامة لاتخاذ شئونها.


رانيا المشاط: الرئيس السيسي يدعم القطاع السياحي بقوة
أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم القطاع السياحي وبقوة ونهاء كافة المشكلات التي تواجهه.

خادم الحرمين يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطيني
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بالرياض ،اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية مع محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وجدد خادم الحرمين الشريفين خلال جلسة المباحثات، التأكيد على وقوف المملكة الدائم مع فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار العالم
انفجار يهز الجانب السوري من معبر حدودي مع تركيا

ذكرت قناة "إن.تي.في" التلفزيونية التركية، أن انفجارا وقع على الجانب السوري من معبر باب السلامة على الحدود التركية السورية ،اليوم الثلاثاء.

وقالت القناة إن الانفجار الذي وقع عند المعبر الحدودي بين بلدة أعزاز السورية وبلدة كلس التركية خلف عددا لم يتم تحديده من الجرحى.

 رئيسة وزراء بريطانيا لا تنوي الاستقالة هذا الصيف
قال المتحدث السياسي باسم تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا، إن ماي لا تعتزم الاستقالة هذا الصيف، نافيا تقارير عن اعتزامها الاستقالة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة