لقاء وزير السياحة مع محافظ الاقصر 
لقاء وزير السياحة مع محافظ الاقصر 


المشاط: برنامج «التحفيز» نجح في جذب السائحين وفتح أسواق جديدة بمصر

محسن جود

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 - 06:36 م

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لبحث ملف السياحة بمحافظة الأقصر .

 

حضر اللقاء كلا من حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية.     

 

قالت المشاط، إن الوزارة بدأت منذ عامًا في بحث مشكلات القائمين على القطاع السياحي، ووضع آليات واضحة لحل المشكلات بشكل مؤسسي، مشيرًا إلى أهمية السياحة الثقافية كسمة مميزة لمحافظة الأقصر، ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للآثار والمتاحف المصرية.

 

واستعرض أصحاب الشركات والفنادق السياحية بالأقصر مشكلات القطاع السياحي التي تضمنت مطالب بعودة الطيران العارض الانجليزي، ومساندة وزارة السياحة لعودة رحلات شركة إيزى جيت للأقصر، وتخصيص ستاند من وزارة السياحة لمحافظة الأقصر في المعارض السياحية الدولية، وإقامة كوبري الكباش الثالث، وفتح الطريق الصحراوي الأقصر – أسوان أمام الأفواج السياحية، وازدواج طريق الأقصر- أبوسمبل، وتطوير المراسي السياحية بشكل يليق بزائرى الأقصر من الجنسيات المختلفة، والقضاء على فوضى الحنطور وتطوير المنظومة الخاصة به للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة السياحية، وزيادة عدد الحافلات السياحية، ونقص العمالة المدربة على الفندقة، وضرورة عودة المنافسة لاختيار أفضل مركب شراعي وأفضل فندق عائم وأفضل تاكسي.

 

وتضمنت مطالب أصحاب الفنادق السياحية، شكواهم من ارتفاع الضريبة العقارية خاصة في محافظتي الأقصر وأسوان، وفى حالات البازارات السياحية داخل الفنادق يتم دفع ضريبة عقارية على البازار بعد دفعها على الفندق، وارتفاع أسعار خدمة الكهرباء.

ومن جانبها، أوضحت "المشاط" أن وزارة السياحة أطلقت برنامج "التحفيز" والمستمر حتى أبريل 2020، وتم التنسيق مع وزارة الطيران المدني ومنظمي الرحلات، وبدأ البرنامج يؤتى ثماره في جذب سياح من بلدان مختلفة وفتح أسواق جديدة في مصر، مشيرة إلى منهج وزارة السياحة يقوم على تشجيع الطيران العارض للمحافظات السياحية.

 

وأضافت أنه تم توفير مبلغ مالي من صندوق السياحة لتطوير المراسي بمحافظة الأقصر وجارى العمل على إنهاء الإجراءات.

 

وأوضحت وزيرة السياحة، أن جناح مصر هذا العام في ألمانيا سيكون لائق بمكانة مصر حيث سيكون هناك مكان مخصص لكل محافظة سياحية على حدة لعرض وتسويق المنتج السياحي بصورة مميزة، لافته إلى أن حرص وزارة السياحة على إعادة اكتشاف كنوز مصر مرة أخرى.

 

حضر اللقاء كلا من محمد عبد القادر نائب المحافظ، واللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، ومجدي شلبي رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة، والمهندس ياسر فاروق مدير عام المشروعات بهيئة التنمية السياحية بالوزارة، وممثلي الفنادق والشركات السياحية بمحافظة الأقصر، لمناقشة مشكلات القطاع السياحي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة