وزير الاتصالات خلال اللقاء وزير الاتصالات خلال اللقاء

وزير الاتصالات يبحث إقامة مراكز لشركات عالمية بمصر

وائل نبيل الثلاثاء، 12 فبراير 2019 - 09:30 م

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدة لقاءات مع ممثلي كبرى الشركات العالمية العاملة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون، وفتح آفاق جديدة من الشراكة وزيادة الاستثمارات في هذه الصناعة في مصر.

جاء ذلك في إطار مشاركة السيد الوزير في فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها مدينة دبي في الفترة من 10 حتى 12 فبراير الجاري.

 والتقى الدكتور عمرو طلعت كران بهاتيا نائب رئيس شركة جوجل العالمية للسياسات العامة والعلاقات الحكومية؛ حيث تناول اللقاء مناقشة دعم آليات التعاون في مجال تنفيذ إستراتيجية مصر لتحقيق التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

خلال اللقاء أكد الدكتور عمرو طلعت على أن مصر اتخذت خطوات جدية لتحقيق التحول نحو المجتمع الرقمي وبناء اقتصاد رقمي في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030؛ مستعرضا دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع البنك المركزي المصري ومختلف القطاعات للمساهمة في تنفيذ خطط الدولة لتعزيز مفاهيم الشمول المالي ودمج الحلول الرقمية وإتاحتها لمختلف فئات المجتمع عبر منظومة المدفوعات الإلكترونية في إطار التحول نحو مجتمع لا نقدي ودمج الاقتصاد الغير رسمي في المنظومة الاقتصادية للدولة.

مشيرا إلى إطلاق الوزارة الإستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية؛ حيث تهدف الإستراتيجية إلى زيادة حجم التجارة الإلكترونية وذلك من خلال تنفيذ عدد من البرامج والخطط من أجل تهيئة المناخ الملائم لتحفيز التجارة الالكترونية.

كما التقى الدكتور عمرو طلعت المحمد عفيفي مدير عام شركة جينيسيس العالمية في الشرق الأوسط؛ تناول اللقاء التعاون في إنشاء مركز خدمات للشركة في مصر لخدمة عملائها في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف الأسواق التي تعمل بها حول العالم.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عمرو طلعت على أن الدولة تسعى لتنمية العائدات من صناعة خدمات التعهيد في ظل المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر من توافر الكفاءات الشابة والبيئة الجاذبة للاستثمار مما ساهم في ارتفاع نسب صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات؛ مشيرا إلى أنه من المقرر أن تلعب صناعة مراكز الاتصالات دورا محوريا في تمكين المجتمع من التحول الرقمي حيث تعد مراكز الاتصالات أحد القنوات الخمسة التي سيتم من خلالها إتاحة الخدمات الحكومية الرقمية للمواطنين.

يذكر أن شركة جينيسيس العالمية تقدم خبراتها في مجال خدمة العملاء وبناء مراكز الاتصالات للشركات المتوسطة والكبيرة، حيث تعرض الشركة برمجياتها المعتمدة على الحوسبة السحابية أو تلك المخصصة للعمل ضمن مراكز خدمات العملاء.

ويقع مقر شركة جينيسيس الرئيسي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ولها مكاتب في كل من كندا وأمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأستراليا.

كما التقى الدكتور عمرو طلعت أريندام سينجوبتا نائب أول رئيس شركة ميكرولاند لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفيكرام كامات مدير قطاع المبيعات للشركة في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

تناول اللقاء أبرز السياسات التي اتخذتها مصر لتحفيز الاستثمارات في إطار إجراءات الإصلاح الاقتصادي وصدور قانون الاستثمار الجديد؛ واستعراض أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ استراتيجية الدولة لتحقيق التحول الى المجتمع الرقمي، وتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار من خلال نشر المناطق التكنولوجية، كما شهد اللقاء مناقشة إمكانية إنشاء مركز خدمات للشركة في مصر لخدمة عملائها في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف الأسواق التي تعمل بها.

يذكر أن شركة ميكرولاند تعمل في مجال خدمات إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، ويقع مقرها الرئيسي في بنغالور بالهند مع سبعة مكاتب أخرى في الهند، وتتواجد مراكز خدمة العملاء والبيع الخاصة بالشركة في عدد من الدول تشمل الهند، وأمريكا الشمالية، وأستراليا، والمملكة المتحدة، وأوروبا، ودﺑﻲ، واﻟﺳﻌودﯾﺔ.

كما التقى الدكتور عمرو طلعت البراشنت سيناغ مدير التحالفات الاستراتيجية بشركة "ويبرو" العالمية، ونيراج سيرفاستافا نائب رئيس الشركة لاستراتيجيات المبيعات.

تناول اللقاء مناقشة أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وبحث التعاون في إنشاء مركز خدمات للشركة في مصر لخدمة عملائها في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف الأسواق التي تعمل بها حول العالم.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة