جانب من اللجان جانب من اللجان

«الزراعة» تتابع محصول القمح ومكافحة الآفات بكفر الشيخ

عادل إسماعيل الأربعاء، 13 فبراير 2019 - 01:01 م

أكد د.ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، أنه بناء على تعليمات د.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبالتنسيق مع د.عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة تم تكليف منطقة شمال الدلتا لمكافحة الآفات بالمرور على محصول القمح على وجه الخصوص مركز فوه لمتابعة درجة الإصابة بالآفات الزراعية التي تصيب محصول القمح.

 

وشدد السباعي، على لجان المرور بفحص جميع الزراعات بصفة دورية ومستمرة خلال شهري فبراير ومارس لظهور مرض الصدأ الاصفر أو مايسمي بالصدا المخطط وهو أخطر الأصداء التي تظهر أعراضه خلال شهري فبراير ومارس على شكل بقع صفراء منفصلة لها مظهر مسحوق مرتبة في صفوف طولية مع محور الورقة ومتوازية وتظهر الإصابة على الأوراق والأغماد والقنابع على السنابل وفي نهاية الموسم يتحول إلى اللون الأصفر إلى اللون الأسود اللامع.

 

وأضاف السباعي، أن المساحة المنزرعة بمحصول القمح بمحافظة كفر الشيخ 225303 فدان على مستوى المحافظة من إجمالي 2712552 فدان على مستوى محافظات الجمهورية.


وأن الوزارة تولي اهتمام كبيرا بمحصول القمح للعمل على زيادة الإنتاجية، سواء بزيادة إنتاجية للفدان أو زيادة المساحة المنزرعة.

 

وأكد السباعي، على لجان مكافحة الآفات بضرورة إرشاد المزارعين بزراعة الأصناف الجديدة عالية المحصول وتطبيق التوصيات الفنية الخاصة بها، وكذا حماية المحصول من الآفات الضارة ومكافحتها على الفور بهدف زيادة الإتتاجية.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة