صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«ايجيبتكو» تعلن عن شراكة «أمريكية- صينية» لتصنيع معدات حفر آبار البترول

حسن هريدي

الأربعاء، 13 فبراير 2019 - 01:34 م

أكد د.ياسر فخر الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر لتكنولوجيا البترول، "ايجيبتكو"، أن المؤتمر يمثل أداة مهمة لتبادل الخبرات والتمهيد لعمل صفقات تخدم الوطن، مضيفًا أن مشاركة "ايجيبتكو" خلال العام الماضي كان كشركة ناشئة والهدف منها تعريف قطاع البترول بنا.

 

وأضاف، الآن نعلن عن شراكتنا مع كبرى الشركات في العالم، وهي شركة تعتبر الأضخم في العالم أمريكية - صينية تصنع منتجاتها على أرض مصر، وقد وقعنا بروتوكولات مبدئية مع الشركة العالمية، لنبدء على أرض مصر تجميع المعدات وتصديرها لمختلف دول العالم.

 

وتابع فخر الدين، تعمل "ايجيبتكو" في مجال تبطين آبار البترول بالأسمنت، وتعمل خلال عام 2019 على تصنيع تكنولوجيا مصرية من أرض المنطقة الحرة في بورسعيد وتصديرها للعالم.

 وأضاف فخر الدين، تبلغ استثمارات ايجيبتكو الآن 10 ملايين دولار، مؤكدًا أن الاستثمارات ستضاعف 10 مرات خلال العام الجاري لتصل لـ 100 مليون دولار قابلة للزيادة مع دخول الشريك الكندي خلال النصف الثاني من عام2019.

وأشار فخر الدين، إلى أن شركة "ايجيبتكو" قررت تقديم التكنولوجيا الحديثة المملوكة لها، كخدمات وليس خامات فقط، ومضيفًا أن الشركة ستقوم بتطبيق تكنولوجيات تبطين آبار البترول باستخدام معدات مصرية، ومن المقرر أن يتم تسليمها خلال شهرين من الآن حيث أنها قيد التصنيع في مرحلة الأخيرة بتعاون مصري أمريكي صيني.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة