نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو |شاهد أبرز أحداث «الأربعاء » بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمود عبدالعزيز

الأربعاء، 13 فبراير 2019 - 06:16 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الأربعاء 13 فبراير والتي كان أبرزها،السيسي: نُسابق الزمن لتحقيق التنمية الشاملة وتأسيس نهضة تعليمية حقيقية في مصر، الأرصاد الجوية: طقس الغد شديد البرودة ليلًا، الليلة| الزمالك يسعى لتحقيق الانتصار الأول في الكونفدرالية أمام بطل الجزائر، مصر وألمانيا توقعان اتفاق الشريحة الثانية لدعم الإصلاح الاقتصادي بـ250 مليون دولار، «النائب العام» يحظر النشر في قضية الفيديوهات الإباحية، الموسم السادس| عودة منافسة المواهب العربية إلى مسرح «ARABS GOT TALENT»، بلجيكا تلغي الرحلات الجوية بسبب إضراب عام.

 

أخبار مصر

السيسي: نُسابق الزمن لتحقيق التنمية الشاملة وتأسيس نهضة تعليمية حقيقية في مصر 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تسابق الزمن من أجل تحقيق التنمية الشاملة وفي القلب منها بناء الإنسان المصري وتوفير أرقى الخدمات الصحية والتعليمية له، مشيرًا إلى تطلع مصر لتأسيس نهضة تعليمية حقيقية تستند إلى التعاون الوثيق مع الجامعات الكبرى على مستوى العالم في جميع التخصصات خاصة العلمية والتكنولوجية الحديثة، وبما يحقق طفرة نوعية في كفاءة القدرات البشرية المصرية وقدرتها على التعامل الفعال مع متغيرات العصر الحالي.


الرئيس السيسي يشهد أداء يمين «عاصم الجزار» وزيرًا للإسكان

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد، صباح اليوم الأربعاء 13 فبراير، أداء حلف اليمين للدكتور عاصم الجزار، وزيرا للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية".

 

وزير التضامن: 293 مليون جنيه مصارف «الزكاة» من بنك ناصر الاجتماعي

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن اﻟزﻛﺎة تعد أﺣد الأدوات اﻟﻬﺎﻣﺔ اﻟﺗﻲ ﯾﺳﺗﺧدﻣﻬﺎ اﻟﺑﻧك ﻓﻲ ﺗﺣﻘﯾق اﻟﺗﻛﺎﻓل الاﺟﺗﻣﺎعي، مشيرًة إلى ﺗﺷﻛﯾل ﻟﺟﺎن «الزكاة» ﻣن أﻓراد ﻣﺗطوﻋﯾن يبلغ عددها 3400 لجنة ﺗﻘوم ﺑﺗﻠﻘﻲ اﻟزﻛﺎة اﻟﻧﻘدﯾﺔ واﻟﻌﯾﻧﯾﺔ واﻟﺻدﻗﺎت واﻟﺗﺑرﻋﺎت وإﻧﻔﺎﻗﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺻﺎرﻓﻬﺎ اﻟﺷرﻋﯾﺔ.


عبد العال: التعديلات الدستورية «مبادرة برلمانية» ولا علاقة لرئاسة الجمهورية بها

قال د.علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن التعديلات الدستورية، نابعة من البرلمان، ورئاسة الجمهورية ليس لها علاقة.
جاء ذلك، في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من 155 عضوًا "أكثر من خُمس أعضاء المجلس"، والذي انتهت بالموافقة بالأغلبية المقرره قانونا، ردا على ما أثاره النائب محمد بدراوي عوض، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، بضرورة أن يرسل المجلس خطاب لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن موقفه من الترشح للرئاسة في ظل وجود المادة الانتقالية التي تخصه، كون موافقه السابقه تخالف ما تهدف إليه المادة.

 

الأرصاد الجوية: طقس الغد شديد البرودة ليلًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاضًا في درجات الحرارة، ليسود البلاد، غدًا الخميس، طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كسر ماسورة مياه بالزاوية الحمراء

أمر اللواء هشام عصمت عبد الحميد رئيس حي الزاوية الحمراء، بسرعة إصلاح ماسورة المياه، وذلك بعد كسرها، صباح اليوم، وقطع المياه عن المواطنين.

وقام الحي، بإبلاغ مرفق المياه بوجود كسر بماسورة مياه، بشارع 29 شارع عبد الرحمن القباري، وجاري إصلاح الكسر وعودة المياه فور الانتهاء من الأعمال.

 

«تحيا مصر»: 150 مليون جنيه لفرش 16 ألف وحدة سكنية​ ضمن «حياة كريمة»

أعلن صندوق تحيا مصر؛ تخصيص مبلغ 150 مليون جنيه لتأثيث وفرش 16000 وحدة سكنية تم الانتهاء من إنشائها من جانب وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لتسكين الأسر الأولى بالرعاية من سكان العشوائيات والمناطق المهددة للحياة.


أخبار المحافظات

المشاط: برنامج «التحفيز» نجح في جذب السائحين وفتح أسواق جديدة بمصر

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لبحث ملف السياحة بمحافظة الأقصر.

حضر اللقاء كل من حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية.  

 

استرداد 495 فدان زراعي أملاك «الريف المصري» بالمنيا

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص نجحت في استرداد وإزالة التعديات على 495 فدان تابعة لشركة الريف المصري.

وأكد المحافظ، على استمرار الحملات للحفاظ على رقعة الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة داخل زمام المحافظة والتصدي لكل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق الدولة. 


أخبار الرياضة

الليلة| الزمالك يسعى لتحقيق الانتصار الأول في الكونفدرالية أمام بطل الجزائر

يواجه مساء، اليوم، الأربعاء، فريق الزمالك نظيره نصر حسين داي الجزائري، في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامتها على ستاد برج العرب بالإسكندرية، بحضور 10 آلاف مشجع.

 

30 دولة تشارك ببطولة إفريقيا المفتوحة للباراتايكوندو

ازداد عدد المشاركين ببطولة إفريقيا المفتوحة للباراتايكوندو المقامة، الأربعاء 20 فبراير، بالغردقة، حيث وصل إجمالي اللاعبين إلى 126 لاعبًا، يمثلون 30 دولة.

 

تقارير تكشف عرض «اليوفنتوس» لضم «محمد صلاح»

كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل العرض الذي تستعد إدارة نادي يوفنتوس الأيطالي لتقديمه لنادي ليفربول الإنجليزي من أجل ضم نجم الفريق ‫"‬محمد صلاح‫"‬ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

عقوبة قاسية تنتظر «الأهلي» حال انسحابه من بطولة كأس مصر

تزايدت التكهنات في الفترة الأخيرة، بانسحاب النادي الأهلي من كأس مصر، بعد إعلان اتحاد الكرة تحديد موعد مباراة الشياطين الحمر مع بيراميدز في 28 فبراير الجاري، ببطولة الكأس.

وفي حال قرر الأهلي الانسحاب من كأس مصر، سيتم  تغريم الفريق المنسحب، مبلغ 300 ألف جنيه، مع منعه من المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس مصر.

 

أخبار الاقتصاد

2.2 مليار جنيه أرباح «البورصة» اليوم

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعي لكافة المؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب، كما ارتفع رأس المال السوقي بقيمة 2.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 826.505 مليار جنيه.


«النقد الدولي»: الإصلاحات التشريعية والاقتصادية جعلت مصر جاذبة للاستثمارات عالميًا

التقت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم، الأربعاء 13 فبراير، ببعثة صندوق النقد الدولي برئاسة الدكتور جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، التى تزور مصر حاليا فى إطار بعثة الصندوق للتعرف على تطورات إجراءات الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى وعقد لقاءات مع عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية المعنيين بتنفيذ البرنامج.

 

مصر وألمانيا توقعان اتفاق الشريحة الثانية لدعم الإصلاح الاقتصادي بـ250 مليون دولار

وقعت مصر وألمانيا، اتفاق الشريحة الثانية لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 250 مليون دولار، في إطار دعم ألمانيا للبرنامج بقيمة 500 مليون دولار علي مرحلتين. 

 

أخبار الحوادث

«النائب العام» يحظر النشر في قضية الفيديوهات الإباحية

أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قرارا بحضر النشر في تحقيقات النيابة العامة بالقضيتين رقم 6427 لسنة 2019 جنح أول مدينة نصر، و 8242 لسنة 2019 جنح أول مدينة نصر، والمتعلقتين بتداول مقاطع الفيديو الإباحية.

وأرسل مكتب النائب العام، لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أمر حظر النشر في جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وكذلك جميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والأجنبية، وغيرها من النشرات أيا كانت، وكذلك المواقع الإلكترونية، وذلك لحين انتهاء التحقيقات بهما، عدا البيانات التي تصدر من مكتب النائب العام بشأنهما.

 

المشدد 10 سنوات والعزل من الوظيفة لـ«رئيس حي الموسكي» بتهمة تلقي رشوة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة رئيس حي الموسكي، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، وعزله من الوظيفة، في اتهامه بتلقي رشوة مقدارها 100 ألف جنيه، مقابل تغيير نشاط محل.

 

تأجيل محكمة حسن مالك وآخرين في الإضرار بالاقتصاد القومي لـ20 فبراير

قررت محكمة جنايات القاهره الدائرة 11 إرهاب المنعقده بمجمع محاكم طره، تأجيل محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك، ونجله، وعبد الرحمن سعودي، و21 متهما آخرين، بينهم 11 هاربين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "الإضرار بالاقتصاد القومي"، لجلسة 20 فبراير.


أخبار الفن

32 فيلماً يتنافسون على جوائز مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

أعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة عن مشاركة 32 فيلماً يتنافسون على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير ضمن فعاليات دورتها الثالثة التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير.

ويخوض السباق على جائزة مسابقة الأفلام الطويلة الفيلم اليمني "عشر أيام قبل الزفة" وهو من إخراج عمرو جمال، سيناريو عمرو جمال، مازن رفعت، مدير التصوير والمونتاج أيمن أحمد قاسم، إنتاج محسن الخليفي، وبطولة سالي حمادة، خالد حمدان، محمد ناجي بوراق.

 

الموسم السادس| عودة منافسة المواهب العربية إلى مسرح «ARABS GOT TALENT»

يبدأ الموسم السادس من برنامج اكتشاف المواهب "Arabs Got Talent"، السبت 16 فبراير الجاري، على قناة ام بي سي مصر.

 

رسميًا.. إيهاب فهمي مديراً للمسرح الكوميدي

اسندت وزيرة الثقافة د. ايناس عبد الدايم، الأربعاء13 فبراير، للفنان ايهاب فهمي ادارة المسرح الكوميدي التابع للبيت الفني للمسرح، حيث وقعت قرار تعيينه، اليوم، بعدما كان مرشحا للمنصب خلال الفترة الماضي.

 

 أخبار العالم

بلجيكا تلغي الرحلات الجوية بسبب إضراب عام

ألغت مطارات بلجيكا جميع الرحلات الجوية تقريبا اليوم الأربعاء بسبب إضراب عام احتجاجا على الأجور وظروف العمل أدى لتوقف أنشطة الموانئ وأثر على وسائل النقل العام.

وأغلقت هيئة إدارة الملاحة الجوية البلجيكية سكايس المجال الجوي للبلاد لمدة 24 ساعة بدءا من العاشرة مساء أمس الثلاثاء لأنها لم تكن تضمن حضور عدد كاف من الموظفين.
 

إسبانيا تعتزم إغلاق جميع محطاتها النووية بحلول 2035

تعتزم إسبانيا إغلاق جميع محطات توليد الكهرباء النووية لديها وعددها سبع محطات بين عامي 2025 و2035 في إطار خطط لتوليد الطاقة الكهربية بالكامل من مصادر متجددة بحلول عام 2050.


أخبار التكنولوجيا

 إطلاق هاتف شاومي الجديد.. 20 فبراير

تعتزم شاومي إطلاق هاتفها الجديد «Mi 9»، في 20 فبراير، وتأتي مواصفات هاتف Mi 9 كما يلي:

شاشة 6.4 إنش معالج سنابدراجون 855 مع موديم X24 لأقوى سرعة اتصال بيانات على شبكات الجيل الرابع، سعة ذاكرات تبدأ من 6 جيجابايت رام و128 جيجابايت للتخزين، وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 48+12 ميجابكسل إضافة لمستشعر 3D. بطارية 3500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 27 واط عبر منفذ USB-C.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة