صورة أرشيفية صورة أرشيفية

المشدد 5 سنوات والغرامة لرئيس حي الرحاب ... تعرف على السبب

خديجة عفيفي الأربعاء، 13 فبراير 2019 - 06:44 م

أصدرت محكمة جنايات القاهرة وقضت بمعاقبة رئيس حي الرحاب، ومحامى في الشئون القانونية بمدينتي بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 10 الآف جنيه لكل منهما بتهمة الرشوة .

 

صدر الحكم برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين  محمد رأفت الطيب وهيثم محمود عبد الرحيم، وأمانة سر وائل عبد المقصود.

 

وكشفت التحقيقات، أن الرقابة الإدارية تمكنت من إلقاء القبض على (ن.ع ع) رئيس حي المستثمرين الشمالية والرحاب التابع لجهاز مدينة القاهرة الجديدة، (و. ا) ومحامى بالشئون القانونية بجهاز مدينة الرحاب، عقب حصول الأول بوساطة الثاني على مبلغ 200 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد ملاك العقارات بمدينة الرحاب مقابل غض الطرف عن المخالفات البنائية بالعقار الذي يملكه، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بإزالتها.

 

وواجهت النيابة المتهم الأول بأقوال الشهود وبالتحريات الأمنية حوله والوقائع المتورط فيها، والتسجيلات الصوتية، وأقوال الشهود بالقضية، والتي أنكرها، واعتراف المتهم الثاني في الواقعة الذي تضمن وساطته للمتهم الأول مقابل استغلال سلطته والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمباني أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة