صورة من التجمع الانتخابي صورة من التجمع الانتخابي

انتخابات نيجيريا| مقتل 15 شخصًا في «تدافع» بمؤتمر «بخاري»

أحمد نزيه الأربعاء، 13 فبراير 2019 - 08:38 م

لقي 15 شخصًا مصرعهم في نيجيريا خلال إحدى المؤتمرات الانتخابية للرئيس المنتهية ولايته محمد بخاري، والذي يسعى مجددًا للبقاء في منصبه الذي وصل إليه قبل 4 سنوات.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية في نيجيريا السبت المقبل 16 فبراير، وسيسعى الرئيس بخاري للظفر بولايةٍ ثانيةٍ في حكم البلاد.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مسؤولين نيجيريين قولهم اليوم الأربعاء 13 فبراير، إن الحادث وقع عقب قيام المواطنين بالتدافع على بوابة استاد أدوكيي أميسيماكا، بعدما ألقى الرئيس النيجيري خطابه، مشيرين إلى أن عددًا من الأشخاص أُصيبوا أيضًا جراء حادث التدافع، وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات المجاورة من أجل تلقي العلاج من الإصابات التي لحقت بهم.

ووقع الحادث في الاستاد الرياضي بمدينة بورت هاركورت، في جنوب البلاد، وهي إحدى المدن النفطية، التي تعتبر رابع أكبر مصدر نفط في العالم.

منافس بخاري

ومحمد بخاري هو رئيس نيجيريا منذ عام 2015، بعد أن خلف جودلاك جوناثان، وقد هزمه في الانتخابات الرئاسية الماضية، التي جرت عام 2015.

ويتنافس بخاري في الانتخابات الحالية مع عددٍ من المرشحين، يبرز من بينهم رئيس حزب المعارضة الأشهر، أتيكو أبو بكر، وتُجرى الانتخابات مع استمرار التواجد لجماعة "بوكو حرام"، المدرجة على قوائم الإرهاب، وسط وعودٍ من كلا المرشحين بالقضاء على الإرهاب في البلاد، صاحبة الأعلى تعداد سكاني في القارة السمراء على الإطلاق.

الاخبار المرتبطة

ترامب يزور اليابان 25 مايو الجاري ترامب يزور اليابان 25 مايو الجاري الجمعة، 19 أبريل 2019 10:53 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة