صورة من المباراة
صورة من المباراة


فيديو| ريال مدريد يخطف فوزا قاتلا من أياكس ويضع قدما في ربع النهائي

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 13 فبراير 2019 - 11:55 م


حقق نادي ريال مدريد الإسباني، فوزا قاتلا من مضيفه أياكس امستردام الهولندي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، على ملعب «يوهان كرويف» في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

افتتح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما التسجيل للريال في الدقيقة 60، من هجمة مرتدة سريعة عن طريق فينيسيوس الذي استغل تمريرة بينية متقنة وصلته خلف مدافعي أياكس وإخترق منطقة الجزاء ثم هيأ الكرة لزميله بنزيما ليضع الكرة بتسديدة قوية داخل الشباك.


وسجل حكيم زيياش هدف التعادل للفريق الهولندي في الدقيقة 75، من عرضية أرضية عن طريق نيريس كومبوس من جهة اليسار إلى حكيم زيياش المتمركز في مواجهة المرمى تماما والذي سدد الكرة بشكل مباشر على يمين الحارس كورتوا داخل الشباك.

وأحرز ماركو أسينسيو هدف الفوز للميرنجي في الدقيقة 88، من عرضية متقنة عن طريق الظهير الأيمن كارفخال إلى منطقة الجزاء مرة من المدافعين وحارس المرمى ليقابلها أسينسيو بلمسة سحرية إلى داخل الشباك.

وفي أول تطبيق لتقنية حكم الفيديو «VAR» في دوري الأبطال، ألغى حكم المباراة دامير سكومينا، هدف لأياكس، أحرزه نيكولاس تاجليافيكو، برأسية رائعة بعدما تفوق على لاعبي وحارس ريال مدريد.

وبعد إعلان الحكم صحة الهدف، عاد إلى تقنية الفيديو ليتأكد، قبل أن يعدل عن قراره، ويلغي الهدف بداعي وجود تسلل.

بهذه النتيجة، وضع ريال مدريد قدما في دور ربع نهائي دوري الأبطال قبل مباراة الإياب في «سنتياجو بيرنابيو» معقل الفريق الملكي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة