كهربا
كهربا


تحليل| الزمالك يدفع ثمن إهدار الفرص بالسقوط في فخ التعادل أمام حسين داي

محمد عادل سالم

الخميس، 14 فبراير 2019 - 01:12 ص

تعادل الزمالك مع نصر حسين داي الجزائري بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ستاد الجيش ببرج العرب ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.



ويعد أحد أهم أسباب سقوط الزمالك في فخ التعادل القاتل أمام نصر حسين داي الجزائري هو إهدار الفرص السهلة وعدم ترجمتها لأهداف الأمر الذي صعب من موقف الزمالك في المجموعة الرابعة التي يتصدرها نصر حسين داي برصيد ٤ نقاط.

 


ويعد لاعبا الزمالك محمود كهربا ويوسف أوباما أكثر من أضاعا الفرص والفوز أمام نصر حسين داي حيث كان بإمكان الزمالك الخروج من المباراة بالفوز بثلاثة أو أربعة أهداف على أقل تقدير.

 

كما يتحمل السويسري كريستيان جروس مسؤولية التعادل أمام بطل الجزائر لتأخره في إجراء التبديلات اللازمة خاصة إبراهيم حسن وأوباما اللذان لم يظهرا بالمستوى المعهود الأمر الذي جعل الفريق المنافس يطمع في إحراز هدف حتى نال ما يريد ونجح في التعادل القاتل.


 

وكان المغربي خالد بوطيب، أحرز هدف التقدم لنادي الزمالك في مرمى نصر حسين داي الجزائري، في الدقيقة 15، من عرضية أرضية عن طريق حمدي النقاز من الجهة اليمنى إلى كهربا داخل منطقة الجزاء ليهيئ الكرة أمام بوطيب المنطلق ليسدد كرة قوية على يمين المرمى.

 

وأحرز هدف التعادل لنصر حسين داي فوزي يايا في الدقيقة ٨٦ من خطأ قاتل من جنش في التصدي لتصويته الذي استغل ارتداد الكرة وسددها في شباك الزمالك ليعلن عن التعادل للفريق الجزائري.

 


وبهذه النتيجة يحصد الزمالك أول نقطة في ثاني جولات المجموعة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بينما ارتفع رصيد نصر حسين داي الجزائري عند اربع نقاط.



ولعب السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بتشكيل مكون من:

- حراسة المرمى: محمود جنش.

- خط الدفاع: "عبد الله جمعة، ومحمود علاء، ومحمد عبد الغني، وحمدي النقاز".

- خط الوسط: "طارق حامد، وفرجاني ساسي، ويوسف أوباما، وإبراهيم حسن، ومحمود كهربا".

- خط الهجوم: خالد بوطيب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة