اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


وزير التنمية المحلية يجتمع مع محافظ القاهرة لبحث منظومة إدارة المخلفات

محمود كساب

الخميس، 14 فبراير 2019 - 10:41 ص

بدأ اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، سلسلة لقاءاته مع المحافظين، باجتماع مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بحضور اللواء محسن المأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ود.خالد قاسم مساعد الوزير للعلوم والمعرفة، ود.ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم المخلفات بوزارة البيئة.

 

جاء ذلك، في إطار تنفيذ قرارات رئيس مجلس د.مصطفى مدبولي الوزراء، خلال اجتماعه مع وزراء التنمية المحلية، والدولة للإنتاج الحربي، والبيئة لاستعراض نتائج زيارة الوفد الوزاري إلى ألمانيا والخاصة بمنظومة النظافة.

 

أشار شعراوي، إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتنظيم اجتماعات مع المحافظين لاستعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة في كل محافظة لوضع خطة تنفيذية وتصور نهائي للمنظومة، تمهيداً لعرض خطة عمل قابلة للتنفيذ على رئيس الجمهورية.

 

واستعرض وزير التنمية المحلية، مع المحافظ ورئيس هيئة النظافة الوضع الحالي لمنظومة المخلفات بالمحافظة ومستوى نظافة كافة الأحياء بالمناطق الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية ومدى رضا المواطنين عن ذلك.

 

بحث شعراوي، خلال اللقاء أيضاً الجهود الجارية لتأهيل ورفع كفاءة مصانع تدوير المخلفات والمعدات والألات المستخدمة بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، كما تم استعراض احتياجات المحافظة فيما يخص البنية التحتية والمدافن الصحية والأراضي اللازمة لإقامة المحطات الوسيطة والمدافن الآمنة وجهود الهيئة في رفع التراكمات التاريخية بالمحافظة.

 

استعرض وزير التنمية المحلية، مواعيد تخارج الشركات الأجنبية العاملة بالمحافظة ومراجعة عقود الشركات العاملة بالمنظومة حالياً بالقاهرة، كما بحث الاجتماع عدداً من عروض شركات القطاع الخاص المصرية والأجنبية التي ترغب في الدخول بمنظومة المخلفات الجديدة، كما تم أيضاً بحث الاحتياجات المالية اللازمة للمنظومة بما يضمن الإستدامة والإستمرارية لها.

 

وشدد اللواء محمود شعراوي، على أهمية المتابعة المستمرة من هيئة نظافة وتجميل القاهرة للمناطق والأحياء التي ستخرج منها الشركات الأجنبية و تدبير الموارد المالية والاحتياجات من العمالة لإحلال الهيئة محل تلك الشركات ورفع كفاءة عمل المنظومة.

 

وأكد الوزير، ضرورة استمرار التنسيق بين الهيئة ومتعهدي الخدمة والمسؤولين بالأحياء للتغلب أي معوقات أو مشكلات وفق الامكانيات الحالية، مع إمكانية مراجعة عقود المتعهدين خلال الفترة المقبلة عند البدء فى تطبيق المنظومة الجديدة للمخلفات لرفع مستوى الأداء في الخدمة وتغيير الصورة الحالية في بعض أحياء القاهرة والوصول إلى شارع نظيف يرضي عنه المواطن.

 

وأضاف اللواء محمود شعراوي، أن رئيس الجمهورية يسعى لإيجاد منظومة مستدامة للمخلفات الصلبة والتخلص من كافة التراكمات التاريخية للقمامة في بعض المحافظات وتحسين مستوى النظافة في كافة المحافظات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة