المتهم المتهم

ضبط المتهم بإنشاء صفحة «تزوير شهادات ميلاد» مقابل 1500 جنيه

أسماء مصطفى- أحمد عبدالفتاح الخميس، 14 فبراير 2019 - 11:23 ص

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالإعلان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن تزوير المحررات الرسمية وتسريب امتحانات الثانوية العامة.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مستخدم حساب مسمي ( تزوير شهادات ميلاد ) بموقع التواصل الإجتماعي ( فيس بوك ) بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير المحررات الرسمية والشهادات الجامعية وغيرها من المستندات وكذا شهادات الماجستير والدكتوراه مقابل مبلغ مالي قدره 1500 جنيه مصري.

وأسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات والتحريات أن مستخدم الحساب "زياد . م . ف"، - مواليد 1999 - طالب - مقيم بالساحل القاهرة، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز لاب توب - المستخدم في ارتكاب الواقعة، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، كما تبين قيام المتهم بإنشاء وإدارة صفحة باسم  شاومينج لحجز امتحانات ثانوية عامة للعام الدراسي الحالي، يقوم من خلالها بإيهام متابعيه من العامة على صفحته بقدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة نظير مبالغ مالية.
 
وبمواجهة المتهم المذكور أعترف بارتكابه الواقعة بغرض الاستفادة مادياً، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة