مديرية أمن الإسكندرية مديرية أمن الإسكندرية

ضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على 55 ألف دولار من حساب أحد الأشخاص بالإسكندرية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالفتاح الخميس، 14 فبراير 2019 - 11:27 ص

نجحت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، في كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة انتحال شخصية أحد الأشخاص والاستيلاء من حسابه البنكي على 55 ألف دولار.

 

تعود أحداث الواقعة، عندما تمكنت جهود أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، من كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة بلاغ "عمرو . ع . س"، 29 سنة، عضو مجلس إدارة إحدى شركات الكيماويات- ومقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل، بقيام أحد الأشخاص بانتحال شخصيته باستخدام بطاقة الرقم القومي الخاصة به وتحويل مبلغ مالي قدرة 55 ألف دولار، من حسابه بأحد البنوك لحساب شقيقه دون علمه.

 

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى صحة الواقعة وتحديد مرتكبيها وهم أشقاء المُبلغ، حيث قاموا بالاشتراك فيما بينهم بالاستيلاء على أموال المُبلغ، وذلك بقيام المتحرى عنه الأخير باستخدام بطاقة الرقم القومي الخاصة به وانتحال شخصيته مُستغلاً في ذلك تقارب الشبه بينه وبين المُبلغ والتوقيع بدلاً منه بالمستندات المخصصة لتحويل المبالغ المالية سالفة البيان من حساب المُبلغ بأحد البنوك إلى حساب الثاني، وإمعاناً من المتحرى عنهم في إتمام مخططهم الإجرامي بالاستيلاء على مبالغ مالية من حساب شقيقهم قاموا بالمثول أمام موظف البنك وتمكنوا من إيهامه بأن المتحرى عنه الأخير شقيقهم هو المعنى ببطاقة الرقم القومي الخاصة بالمُبلغ مُستغلين علمهم بالتوقيع الخاص بشقيقهم وتقليده، مما مكنهم من الاستيلاء على أمواله واقتسامها فيما بينهم بدون وجه حق.

 

وعقب تقنيين الإجراءات، تم ضبط الأول والثاني، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الثالث الهارب، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة