رئيس الوزراء السوري عماد خميس
رئيس الوزراء السوري عماد خميس


رئيس الحكومة السورية: عازمون على تحرير إدلب قريبا

سبوتنيك

الخميس، 14 فبراير 2019 - 02:15 م

 

أكد رئيس الوزراء السوري، عماد خميس، عزم بلاده على تحرير محافظة إدلب قريبا جدا.


وقال خميس، إن تأمين احتياجات المواطنين هي أولوية عمل للحكومة السورية، مشيرا إلى أن تحرير محافظة إدلب سيكون قريبا جدا.


وقال خميس خلال فعالية إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة، إن أولويات الحكومة للمرحلة القادمة هي إعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية وتأمين احتياجيات المواطن.


وأضاف خميس طواقم الدولة تستنفر جهودها لإعادة الخدمات لجميع المواطنين في المناطق التي تعود إلى كنف الدولة، ومن ضمنها محافظة إدلب والذي سيكون تحريرها قريبا جدا.


وأشار رئيس الحكومة إلى أن الحصار الجائر المفروض على سوريا تسبب بحرمان السوريين من احتياجاتهم الضرورية، لافتا إلى أن المشاريع التنموية كلفت 518 مليار ليرة سورية خلال 18 شهرا.


يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قال يوم أمس الأربعاء 13 فبراير، حول المنطقة المنزوعة السلاح في إدلب السورية، إنها لا تعني أي اتفاقيات للحفاظ على جيوب إرهابية، مشيرا إلى ضرورة تدمير المسلحين.


وتابع الوزير الروسي خلال مؤتمر صحفي «الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين رؤساء روسيا وتركيا، في سبتمبر، بشأن حل الأزمة في إدلب، كان اتفاقا مؤقتا. تم تأكيده عدة مرات في الاجتماعات التي جرت بين قادتنا بعد اتصال سبتمبر، ولا يوجد اتفاق يشير إلى الحفاظ المستمر على هذه الجيوب الإرهابية على الأراضي السورية". 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة