محمد شبانة وأحمد سليم
محمد شبانة وأحمد سليم


شبانة: انتهاء أزمة تأخر بدل الصحفيين

شادي محمد

الخميس، 14 فبراير 2019 - 03:21 م

فى جلسة امتدت لأكثر من ساعة جمعت بين محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين وبين أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لمناقشة الأزمة التى تفجرت الشهر الماضى بشأن تأخر بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بالصحفيين من الصحف الحزبية والمستقلة والخاصة.

 

وتم خلال الجلسة استعراض الأمر باستفاضة مع الاتفاق على كل الآليات التى تضمن وصول واستلام الصحفيين للبدل الشهرى فى توقيته المعتاد، وتم استدعاء الادارة المالية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوضع الضوابط اللازمة والتنسيق مع نقابة الصحفيين فى هذا الأمر.

 

وتوصل الاجتماع إلى ضرورة إرسال بدل التدريب فى وقت مبكر من كل شهر وإنهاء هذه الأزمة نهائيا بداية من شهر فبراير الجارى وهو ما انتهى عليه الاجتماع، ومن جانبه قال محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين إن الاجتماع كان مثمرا للغاية وشهد تعاونا من الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام والذى وعد بعدم تكرار هذا الامر مرة أخرى، وأشار شبانة إلى أن كل مؤسسة تتحمل مسئولياتها فى الالتزام نحو حقوق الصحفيين.

 

وصرح أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن العلاقة مع نقابة الصحفيين علاقة قوية وأن ما حدث كان أمرا استثنائيا غير مقصود وأن كل الأطراف سواء المجلس أو نقابة الصحفيين وكذلك وزارة المالية تهدف فى النهاية للحفاظ على حقوق الصحفيين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة