اللواء دكتور محمد  عبد الفضيل شوشة
اللواء دكتور محمد  عبد الفضيل شوشة


بحت الترتيبات الخاصة بتطوير فرية التلول ببئر العبد

صالح العلاقمي

الخميس، 14 فبراير 2019 - 03:25 م

بحت اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الترتيبات الخاسة بتطوير فرية التلول مركز بئر العبد، لتنفيذ خطة الحكومة للنهوض بقرى المحافظة الأكتر احتياجا.

 

وطالب المحافظ الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بالمشاركة الفعالة في تنفيذ المخطط الحكومي لإعمار وتنمية القرى بالمحافظة.

 

ووجه المحافظ مسئولي  شركة المياه والصرف الصحى والكهرباء لمعرفة احتياجات التجمعات الأهلية بالقرية والعمل على حل تلك المشكلات، وإقامة زيارات متكررة إلى القرية، من قبل جمعيات المجتمع المدنى والمؤسسات الحكومية والمدارس، للتعرف عن قرب عن الاحتياجات الضرورية للقرية، ورفع كفاءة البيوت ودراسة بناء مساكن بديلة للمنقولين فى المنطقة.

 

وتابع المحافظ ضرورة توفير مياه الشرب الصالحة، والعمل على توثيق عقود الزواج واستخراج البطاقات الثبوتية بالتعاون مع المجلس القومي للمراة والسكان، وذلك بعد الحصر والتدقيق.

 

وقالت سعدية محمود، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تدرس فكرة إنشاء فصول تنويرية للأطفال وحضانة بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني، لتعليم الأطفال القراة والكتابة، وتنمية المهارات الحياتية والسلوكية للأطفال والتفريغ النفسى لهم. كما سيتم ربط المستحقين للمعاشات الضمانية على برنامج تكافل وكرامة بشرط إجادة القراءة والكتابة وانتظام الأبناء في المدارس.

 

وأشارت إلى أن عدد الحالات التي تحصل على معاشات ضمانية على مستوى المحافظة يبلغ ١٢ ألف حالة من بينها ١٤٦ حالة بقرية التلول. وسيتم فتح  فصول محو أمية بالقرية والتجمعات التابعه لها بمعرفة  جمعية التلول لمحو أمية عدد 146 حالة من المستحقين للمعاشات الضمانية الاجتماعية، ونقلهم الى برنامج تكافل وكرامة بشرط إجادة القراءة والكتابة.

 

قال بكر سويلم نائب رئيس جمعية تنمية المجتمع  بالجوره بالشيخ زويد  ستدعم جمعية التلول ببئر العبد  دعمًا ماليًا وفنيًا وتوفير مبلغ مالي للصرف منه كقروض للمستحقين من أهالي القرية، علاوة على تدريبهم على المشروعات الصغيرة، معلنًا عن تخصيص قطعة أرض لبناء مجمع خدمي بالقرية يضم كل الخدمات. وان الجمعية لديها  مشروعات عدة في مجال استغلال خامات وموارد البيئة  منها مشروعات  تدرب علي  تعظيم العائد من مخلفات النخيل وصناعة العجوة وصناعة الأعلاف .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة