د.هالة زايد
د.هالة زايد


في زيارة مفاجئة..

وزيرة الصحة توجه بسرعة تحسين خدمات الأمن في المعهد القومي للقلب

حاتم حسني

الخميس، 14 فبراير 2019 - 04:57 م

قامت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بزيارة مفاجئة لمعهد القلب القومي، اليوم الخميس 14 فبراير، وذلك في إطار زيارتها الميدانية للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزيرة تفقدت أقسام المستشفى بداية من الاستقبال، والطوارئ، مروراً بغرف العمليات وأقسام الأشعة والعناية المركزة، حيث رصدت تأخر في عمليات تركيب منظم ضربات القلب؛ فوجهت بسرعة حل المشكلة على الفور.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة حرصت على الاستماع إلى شكاوى المرضى، حيث وجهت بنقل حالة إلى مستشفى معهد ناصر لتركيب جهاز منظم ضربات القلب، وأخرى إلى مستشفى 6 أكتوبر التابعة  للتأمين الصحي لإجراء الجراحة اللازمة، كما وجهت نائب مدير المعهد د.أحمد مصطفى، بإجراء جراحة عاجلة لحالة تم تأجيلها أكثر من مرة.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة راجعت عدد عمليات القلب المفتوح والقساطر القلبية التي تجرى داخل المعهد، حيث وجهت بزيادة إجراء عمليات القلب المفتوح، كما وجهت بزيادة معدل إجراء القساطر القلبية اليومي لاستيعاب عدد أكبر، لمنع تراكم قوائم انتظار جديدة للمرضى في تخصصات القلب المفتوح والقساطر القلبية، ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار.

وأضاف "مجاهد" أن وزيرة الصحة تفقدت غرفة  قرارات نفقة الدولة داخل المعهد، وراجعت عدد اللجان الثلاثية التي يرسلها المعهد للمجالس الطبية  المتخصصة، موجهة بسرعة إرسال كافة اللجان إلى المجالس بصفة دورية وعدم تأخيرها؛ لسرعة إصدار القرارات العلاجية، حرصاً على تلقي المريض الخدمة الطبية المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

وقال إن وزيرة الصحة وجهت بزيادة أعداد التمريض المتعاقد مع المعهد حتى يتم تشغيل كافة أسرة الرعاية بكامل طاقتها، بما ينعكس على زيادة أعداد العمليات؛ تجنبا لتراكم قوائم انتظار جديدة، كأحد أهداف المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار والتي بدأت منذ شهر يناير الماضي، مشيراً إلى أن وزيرة الصحة وجهت بصرف المستحقات المالية الخاصة بمساعدي التمريض وتمريض الرعاية، وفنيي القسطرة، المتعاقدين مع المعهد، نظراً لعدم صرف مستحقاتهم منذ 3 أشهر.


حرصت الوزيرة على الاستماع إلى مقتراحات الفريق الطبي بالمعهد من أطباء وتمريض وإداريين، وذلك بهدف تطوير وتحسين الخدمة الطبية بالمعهد، كما أبدت وزيرة الصحة عدم رضائها عن أعمال النظافة والأمن بالمعهد، ووجهت بتحسن هذه الخدمات على الفور.

يذكر أن معهد القلب القومي يُجري شهرياً 1550 قسطرة قلبية، و257 قلب مفتوح، كما يستقبل يومياً حوالي 3 آلاف مواطن بالعيادات الخارجية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة