وزيرة السياحة تشارك في ماراثون الأهرامات
وزيرة السياحة تشارك في ماراثون الأهرامات


وزيرة السياحة تشارك في ماراثون الأهرامات

مي سيد

الجمعة، 15 فبراير 2019 - 01:33 م

 

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في ماراثون "الأهرامات" والذي نظمته إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم الفعاليات الرياضية، .تنشيطا لنمط السياحة الرياضية في مصر

وشارك في الماراثون حوالي 4000 متسابق من بينهم ٥٠٠ من أجانب جاءوا خصيصا إلي مصر من 75 دولة حول العالم للمشاركة في السباق الذي أقيم في منطقة أهرامات الجيزة، وتضمن الجري مسافة 42 و 21 و10 كيلومترات.

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها للمشاركة اليوم في هذا الحدث الرياضي، مؤكدة أن الوزارة تدعم كافة الجهود التي تسعى للترويج للسياحة المصرية، مشيدة بالتنظيم الجديد الذي شهدته مقدمة الشكر لكافة القائمين على التنظيم وخاصة الشركة المنظمة.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية هذا الحدث الذي يمزج ما بين السياحة الثقافية والرياضية، متمنية أن تشهد الفترة المقبلة تنظيم المزيد من هذه الفعاليات المختلفة والأفكار الجديدة التي تلفت الأنظار إلى الأماكن السياحية في مصر.

وأوضحت الوزيرة أن السياحة الرياضية، أصبحت نمطا مهما يجذب شرائح متنوعة وجديدة من السائحين والشباب حول العالم، لافتة إلى مشاركتها في افتتاح أول فندق رياضي في منطقة شرق الأوسط بمدينة الغردقة منذ شهور.

وأضافت الوزيرة إلى أن هذا العام يشهد أيضا حدثا رياضيا هاما تستضيفه مصر وهو بطولة كأس الأمم الإفريقية في يونيو المقبل، مؤكدة أن تنظيم مصر لمثل هذه الفعاليات يساهم في وضع أجندة ترفيهية لمصر مليئة بالأحداث الثقافية والرياضية والفنية التي تجذب السائحين على مدار العام.

وقد قام الوزراء بتسليم الجائزة للمتسابق الذي فاز بالمركز الأول وهو بطل أوليمبى من دولة استراليا ، وحرص الفائزون والمتسابقون على التقاط الصور التذكارية مع السادة الوزراء.

ومن جانبه أشار المتسابق الأسترالي الفائز إلى سعادته بهذه التجربة المختلفة وخوض سباقا رياضيا بين أحضان التاريخ في منطقة الأهرامات، لافتا إلى أنه شعر بعظمة الحضارة المصرية القديمة

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة