محرر «بوابة أخبار اليوم» مع أهالى قرية قصاصين الأزهار بالشرقية محرر «بوابة أخبار اليوم» مع أهالى قرية قصاصين الأزهار بالشرقية

فيديو وصور| «ترعة الموت» كابوس يؤرق أهالي «قصاصين الأزهار» بالشرقية

محمد عيسوي- عبدالعال نافع الجمعة، 15 فبراير 2019 - 06:29 م

مأساة حقيقية يعيشها أهالي قرية «قصاصين الأزهار» بالشرقية، مع وجود ترعة مكشوفة وسط القرية لا يعبر منها المياه، وتحولت لمجرى للصرف الصحي والمياه الملوثة الراكدة وسط منازلهم، ما جعلهم غير قادرين على استنشاق الهواء نتيجة الرائحة الكريهة، كما أصبحت ملجأ للحيوانات الضالة والثعابين والفئران.

 


في البداية، يقول محمد الغندور، أحد أهالي القرية، لـ«بوابة أخبار اليوم»: «نحن قرية سقطت من حسابات المسئولين بالمحافظة فلا نجد من يسمع شكوانا، في كل ثانية ندفع ثمن ما تولده لنا ترعة الموت من أمراض متفشية، وتأخذ من حياتنا، وأنا أول المتضررين؛ ففي بيتي حالة فشل كلوي، ونتجرع المرارة في كل لحظة حزنًا عليها، وعائلات كثيرة نفس المعاناة».

 

 

وفي سياق متصل، قال شحاتة الدعبس: «الترعة ماشية في البلد من أولها لآخرها، مفيهاش ميه وريحتها في كل مكان، بتأثر علينا وعلى زراعتنا، المرض بيحاصرنا من كل مكان بسبب الترعة المكشوفة، والتلوث الموجود على مرأى ومسمع من الجميع، مين يسمعنا أو يعمل حاجة للبلد؟!».


والتقط منه السيد أحمد يوسف طرف الحديث، قائلا: «الميه الحلوة مابتوصلش لنا، والزراعة مش نافعة، والأمراض انتشرت، والمحصول أصبح أقل من حيث الإنتاج والجودة، نناشد المسئولين بردم الترعة في أقرب وقت».

 

 

وفي نهاية جولتنا بالقرية، قال أحمد الجعلى، أحد شباب القرية: «الصرف مخلوط في المياه، ومن يحاول نزول الترعة 5 دقايق هيموت بعدها من التلوث الموجود، سرنجات وزجاج كل ما لا يتحمله بشر موجود في هذه الترعة، ولا يوجد أي تحرك لتعديل الوضع المميت الذي نعيشه كل يوم».

 
 

الاخبار المرتبطة

أحلام المصريين بعد الاستفتاء أحلام المصريين بعد الاستفتاء الأربعاء، 24 أبريل 2019 06:55 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة