اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


وزير الرياضة يلتقي اللجنة المنظمة لبطولة «البحر المتوسط لكرة اليد»

شادي محمد

السبت، 16 فبراير 2019 - 12:01 م


التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة البحر المتوسط للناشئين لكرة اليد مواليد 2002 والتي تستضيفها بورسعيد خلال الفترة من 17 إلى 23 فبراير 2019.


بحضور المهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام محافظة بورسعيد والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد وعضو مجلس إدارة اتحاد البحر المتوسط.

 

أكد وزير الشباب والرياضة، على اهتمامه بكافة الألعاب الرياضية وتقديم الدعم لاتحاد اليد وكافة الاتحادات المختلفة التي تنظم البطولات العالمية التي تقام علي مصر، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بتسهيل كافة الأمور من أجل العمل على إنجاح البطولة.

 

وأضاف د.أشرف صبحي، أن كرة اليد هى اللعبة الشعبية الثانية في مصر، وأن استضافة البطولة على  أرض بورسعيد يؤكد على أن شعب بورسعيد شعب رياضي ويسعد بإقامة كافة الأنشطة الرياضية على أرضه ويرحب بالجميع.


اثنى فرانشسكو بروموتو رئيس اتحاد البحر المتوسط علي الجهود المبذولة من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة اليد لاقامة البطولة وتذليل جميع العقبات وتوفيرها للعمل علي إنجاح البطولة وخروجها كما اعتاد من مصر دائما ان تقيم البطولات العالمية والدولية.


أوضح رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد هشام نصر، أن الاتحاد المصري لكرة اليد بدا في الاستعداد لاستضافة البطولة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وأن الاتحاد قد توجه بالدعوة لثلاث دول شقيقة للمشاركة في البطولة وهم " المملكة العربية السعودية – الإمارات العربية المتحدة – رومانيا " وهى دول غير مطلة على البحر المتوسط ولكن ستفيد جميع الفرق في الاحتكاك معهم.


يشارك في البطولة 12 فريق هم " فرنسا – تركيا – مونتنجرو – إيطاليا – رومانيا – تونس – المغرب – الجزائر – اليونان – المملكة العربية السعودية – الإمارات العربية المتحدة – مصر " والتي تم تقسيمها إلى مجموعتين المجموعة الأولى بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية والمجموعة الثانية بصالة كلية التربية الرياضية.


حضر اللقاء إيهاب العزب المدير التنفيذي للاتحاد المصري لليد والدكتور علي أبو سمرة وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد وفرانشسكو بروموتو رئيس اتحاد البحر المتوسط، جولان أنصاري نائب رئيس اتحاد البحر المتوسط، هيكل حمودة نائب أمين صندوق البحر المتوسط والكابتن عبده عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد والمشرف علي بطولة البحر المتوسط، النائب محمود حسين عضو مجلس النواب ولفيف من قيادات المحافظة ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة