صبا مبارك
صبا مبارك


صورة| صبا مبارك تصور مسلسلها الجديد «عبور»

محمد طه

السبت، 16 فبراير 2019 - 12:26 م

تواصل الفنانة صبا مبارك تصوير مسلسها الجديد "عبور" الذي تقوم من ببطولته بمشاركة عدد من الفنانين السوريين والأردنيين، بالإضافة إلى فريق تمثيل من اللاجئين، وذلك في إطار جهودها لتسليط الضوء على معاناة اللاجئين والكشف عن مشاكلهم ومحاولة حلها.

 


ونشرت "صبا" صورة جديدة لها من كواليس التصوير عبر "إنستجرام"، والمسلسل من تأليف ثُريا حمدة، وإخراج محمد الحكشي، وتدور أحداثه عام 2015 في إطار درامي اجتماعي، وتبدأ بلحظة وصول الطفل ليث (12 سنة) إلى المخيم وحيدًا، فيصبح الرابط بين جميع الشخصيات والقصص التي يستعرضها المسلسل. 

 

ويُسلط المُسلسل الضوء على معاناة ومأساة اللجوء بشكل عام، ويستعرض قصص بعض اللاجئين الذين لجأوا إلى مُخيم الوصل بحثًا عن فرصة جديدة للحياة، وكيف يتفاعلون مع مجموعة من العاملين والمتطوعين من خلفيات وجنسيات مختلفة، وفي الوقت نفسه يُلاحق المسلسل قصص العاملين في المخيم من الإدارة الإماراتية إلى العاملين الأردنيين والمتطوعين من جميع الجنسيات. 

 

ولا يُعد هذا المسلسل أول أعمال "صبا" التي تُسلط الضوء على قضايا اللجوء، فقد قامت النجمة الأردنية ببطولة فيلم "مسافر حلب - اسطنبول" للمخرجة التركية أنداش هازيندار أوغلو، ولعبت فيه شخصية لاجئة سورية تقوم برحلة من تركيا إلى ألمانيا، كما شاركت في إنتاجه.

 

وفاز الفيلم بـ5 جوائز خلال مشاركته في 7 مهرجانات دولية، منها مهرجان أنطاليا السينمائي بتركيا، ومهرجان الفيلم العربي في كوريا، وسوق الفيلم الأوروبي بمهرجان برلين السينمائي، كذلك حصلت "صبا" على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان طريق الحرير السينمائي بأيرلندا عن دورها في الفيلم.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

من كواليس تصوير مسلسل #عبور انا و سامر @samerjismail pic by @hamzah.sgour

A post shared by Saba Mubarak (@sabamubarak) on

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة