مؤتمر جودة واعتماد التعليم الفني للتمريض
مؤتمر جودة واعتماد التعليم الفني للتمريض


انطلاق مؤتمر جودة واعتماد التعليم الفني للتمريض

حاتم حسني

السبت، 16 فبراير 2019 - 12:35 م

انطلق، منذ قليل، المؤتمر السنوي الأول للمعهد الفني للتمريض التابع لمؤسسة الكبد المصري بشربين في محافظة الدقهلية، تحت عنوان "جودة واعتماد التعليم الفني للتمريض".

يعقد المؤتمر، تحت رعاية التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار وزير، ووزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ووزير التضامن الاجتماعي غادة والي، ومحافظ الدقهلية د.كمال شاروبيم، ورئيس مجلس إدارة المعهد الفني للتمريض التابع لجمعية رعاية مرضى الكبد المصري وعضو مجلس النواب د.جمال شيحه، ورئيس جامعة المنصورة د.أشرف عبد الباسط.

وتتضمن محاور المؤتمر، بحث طرق التميز في التعليم الفني من خلال الاعتماد، والاتجاهات الحديثة في الجودة والاعتماد، وخبرات هيئات الاعتماد وضمان الجودة، وتحديث وتطوير المناهج التعليمية بما يواكب سوق العمل، وبناء إستراتيجيات تعليم وتعلم حديثة ومتطورة، ودور التمريض في خدمة المجتمع.

من ناحية أخرى، أعلن د. جمال شيحة، رئيس مؤسسة الكبد المصري، إطلاق أعمال الملتقي المصري الألماني الأول بمشاركة وفد طبي، من أكبر الجامعات الألمانية يشارك في المؤتمر، لاستعراض أحدث ممارسات التمريض وتبادل المعارف بين البلدين وتكوين لقاء علمي يضم القادة والمدرسين في هذا المجال ونخبة من مقدمي الرعاية الصحية، وتوفر للحاضرين فرصة استعراض المنهجيات الحديثة في ممارسة التمريض في ألمانيا، وتبادل خبرات الخريجين المصريين الذين قاموا بالالتحاق بالمعادلة في دولة ألمانيا، والتعرف على المعادلة بين الشهادات المقدمة والشهادات اللازمة في ألمانيا، ومعلومات عن العمل الطبي في ألمانيا، والفرص المتاحة لتكملة الحياة العلمية في ألمانيا للمرضين.

شارك في المؤتمر نخبة من خبراء الطب في مصر، بينهم أستاذ جراحة الكلي والمسالك ورائد زراعة الكلي في الشرق الأوسط د.محمد غنيم، ووزير التعليم العالي الأسبق د.السيد عبد الخالق، وأستاذ الجراحة العامة والمناظير بجامعة المنصورة ورئيس قسم الجراحة العامة بمستشفي الكبد المصري د.جمال العبيدي، وعميد كلية التمريض السابق وأستاذ الباطني الجراحي بجامعة المنصورة د.أماني محمد شبل، ورئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد د.يوهانسن يحيي عبيد، ونقيب عام التمريض د.كوثر محمود، ويرأس المؤتمر د.حريصة محمد الشيمي ، ود.رئيفة علام، مقرراً للمؤتمر.

ويعقد على هامش المؤتمر اجتماع لمديري المعاهد الفنية للتمريض على مستوى الجمهورية برئاسة د.حريصة الشيمي رئيس لجنة قطاع التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات ورئيس المؤتمر، وبحضور عدد من عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية؛ للاطلاع على اللائحة الموحدة للمعاهد الفنية للتمريض ووضعها بصورتها النهائية، بما يتواكب مع إعداد خريج متميز علميا وعمليا لتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى في مختلف القطاعات الصحية والطبية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة