صورة أرشيفية صورة أرشيفية

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم لطلاب المعاهد الأزهرية بالأقصر

محسن جود السبت، 16 فبراير 2019 - 12:56 م

انطلقت صباح اليوم السبت التصفيات النهائية لطلاب المعاهد الأزهرية في مسابقة حفظ القرآن الكريم السنوية لطلاب الأزهر من المعاهد ومكاتب التحفيظ وذلك بمقر ديوان عام منطقة الأقصر الأزهرية.

وعقد الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة اجتماعا مع لجنة التصفيات وذلك لوضع الترتيبات النهائية الخاصة بالمسابقة ؛ وأكد أنه لا مجال للمحاباة أو المجاملة لأي من كان خصوصا وأن الممتحنين من خارج المحافظة ،  وأن التصفيات تسير بشكل ممتاز وبمنتهي الشفافية وذلك بحضور عبدالحليم محمد عبداللاه رئيس إدارة شؤون القرآن الكريم وجمال سليمان مدير التعليم الثانوي . 

وبدأت التصفيات صباح اليوم السبت 16 وتنتهي يوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري 

وأشار الشيخ عبدالحليم محمد مدير شؤون القرآن الكريم، إلى تصعيد ما يقارب 2775 طالب وطالبة يتنافسون في ثلاثة مستويات، المُستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمُستوى الثاني حفظ 25 جزءًا، والمُستوى الثالث حفظ 18 جزءًا.

وأكد على تجهيز المنطقة 11 لجنة لاستقبال المتسابقين لأداء الاختبارات أمام محكمين تم اختيارهم بعناية من المشهود لهم بالكفاءة والدقة، ويقوم بمساعدتهم مجموعة من السادة الإداريين ؛ وتحددت الاختبارات في يومي السبت والأحد لإدارة إسنا غرب؛ ويومي الاثنين والثلاثاء لإدارة إسنا شرق ؛ ويوم الأربعاء لإدارة أرمنت؛ ويوم الخميس لإدارة الخميس؛ وأيام السبت والأحد والاثنين لإدارة الأقصر ؛ ويوم الثلاثاء للتخلفات. 


يذكر أن الأزهر الشريف يرصد جوائز مالية قيمة للفائزين في المستويات الثلاثة عقب إعداد النتيجة النهائية واعتمادها من الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة