شاميما بيجوم
شاميما بيجوم


عروس «داعش» البريطانية: أريد العودة لبلدي لتربية طفلي هناك

بوابة أخبار اليوم

السبت، 16 فبراير 2019 - 06:40 م

أجرت صحيفة التايمز البريطانية مقابلة مع  «شاميما بيجوم » التي لقبتها بأنها عروس الدولة الإسلامية، بعد أن هربت من بلادها إلى سوريا وانضمت إلى داعش هناك، حيث تزوجت من جهادي هولندي.


خلال الحوار الذي نقله موقع BBC Arabic، تقول بيجوم الحامل بشهرها التاسع: «أريد طفلي معي في بريطانيا، لكني أخشى أن تتخذ السلطات هناك تدابير قانونية لانتزاع الطفل مني».


وتضيف شاميما، إنه ستوجه لها اتهامات قانونية تتعلق بالإرهاب لدى عودتها إلى بريطانيا، كما أنها ستكون محط اهتمام كبير لوسائل الإعلام، لذلك فهي قلقه للغاية من اتخاذ السلطات البريطانية قرارا بنزع طفلها منها.


وتحدثت شاميما عن حلمها برؤية عائلتها في بنثيل جرين في شرقي لندن، كما تحدثت عن مخاوفها من عدم تمكنها من رؤية زوجها الهولندي الجهادي، ياجو ريدجيك ، مؤكدة عن حبها له.


وقالت المراهقة البريطانية التي فرت إلى سوريا منذ أربع سنوات إنها لم تر زوجها منذ أسبوعين، مؤكدة أنها عندما فرت من بلدة باجوز سلم نفسه لقوات سوريا الديمقراطية فيما نقلت هي لمخيم الهول للاجئين.


وتؤكد الصحيفة أن الهولندي ريدجيك (26 عاما)، الذي عاش في كنف أسرة غنية في أرنهيم في هولندا، اعتنق الإسلام، كما أنه أدين العام الماضي في هولندا بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية.


وتشعر شاميما بالقلق لأنه على الرغم من إعلانها عن نيتها العيش حياة هادئة والعمل على تربية طفلها إلا أنها تشعر بأن السلطات البريطانية ستخضعها لتحقيقات وتهم جنائية.


وتابعت بالقول إن تنظيم الدولة الإسلامية كان يمنعهما من تسليم نفسيهما لقوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أن الكثيرين نصحوا زوجها بعدم إرسالها إلى مخيم اللاجئين السوريين، قائلين له "إنني سأتعرض للاغتصاب والتعذيب لأن سكان المخيم لا يحبون تنظيم الدولة"، إلا أنها تؤكد أنها تلقت معاملة جيدة لدى قدومها للمخيم.


وتخاف شاميما عدم رؤية زوجها مرة ثانية أو السماح لها بالعيش معه مرة ثانية، مضيفة أنه بالرغم من أن زواجهما كان مدبراً من قبل التنظيم إلا أنها "تحبه كثيراً"، مؤكدة أنها لن تر شخصاً مثله في بريطانيا، لقد تعلمت الكثير ولم أعد الفتاة الساذجة التي تبلغ من العمر 15 عاماً التي غادرت بريطانيا في عام 2015".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة