«أبوزهاد» يطالب محافظ سوهاج بافتتاح مستشفى جهينة المركزي «أبوزهاد» يطالب محافظ سوهاج بافتتاح مستشفى جهينة المركزي

«أبو زهاد»: محافظ سوهاج يستجيب لحل مشاكل وهموم أبناء جهينة في لقاء مفتوح

وائل المزيكي- خالد حسن السبت، 16 فبراير 2019 - 09:03 م

 

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، في جولة ميدانية بمركز ومدينة جهينة لافتتاح عدد من المشروعات يرافقه النائب خالد صالح أبو زهاد نائب مركز جهينة، واللذين عقدا لقاءا جماهيريا مع أبناء المدينة للتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم.

 

قال النائب خالد صالح أبوزهاد، نائب دائرة مركز جهينة، إن اللقاء اليوم كان مثمرا للغاية واستجاب المحافظ لعدد كبير من المطالب من أبناء جهينة، وطرح عليه هموم ومشاكل الدائرة من الاهتمام برصف الطرق وتوصيل الصرف الصحي والغاز الطبيعي لجميع قرى جهينة.

 

وطالب النائب خالد أبوزهاد من المحافظ العمل على سرعة تنفيذ تطوير مستشفى جهينة المركزي بعد توفير الاعتمادات المالية له، قائلا: «إن المستشفى تم توقف العمل به في سبتمبر 2017، نظرا إلى أن العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة المنفذة يحتاج إلى إعادة نظر في تكلفة الإنشاءات والتطوير بما يتماشى مع فروق الأسعار الحالية، وإنه تم إعادة التقييم بمبلغ 230 مليون جنيه،».

 

وأضاف «أبو زهاد» «أنه تم إسناد تنفيذ تطوير المستشفى في 29 أبريل 2018 إلى الشركة المنفذة الحالية وتم الاتفاق على استعجال التنفيذ خاصة ان نسبة التنفيذ تخطت حاجز 75% ووجه المحافظ بضرورة الانتهاء من تنفيذ المستشفى وافتتاحها خلال شهور».

 

وتقدم النائب البرلماني عن مدينة جهينة للمحافظ بعدة مشاكل تمس المواطن في حياته اليومية وضرورة إدراجها في الخطط الحالية للمحافظة واستفادة المحافظة من وجود أملاك دولة كثيرة بالمدينة، واستفادة أبنائها بفرض عمل وفتح مشروعات استثمارية للشباب بتأجير جزء من أملاك الدولة عن طريق المزاد العلني وكذلك عمل سوق حضاري بمدينة جهينة  للقضاء على الاختناقات من الباعة بالطرق الرئيسية وتوفير عدد من المحلات التجارية للمواطنين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة