إنطلاق فعاليات منتدى مصر التى فى خاطرى إنطلاق فعاليات منتدى مصر التى فى خاطرى

صور| انطلاق فعاليات منتدى «مصر التي في خاطري» بثقافة أسيوط

محمود مالك الأحد، 17 فبراير 2019 - 12:10 ص

شهد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط نائبا عن محافظ أسيوط فعاليات منتدى «مصر التي في خاطري» والذي نظمه فرع ثقافة أسيوط على مسرح قصر الثقافة، تحت إشراف الدكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.


جاء ذلك بحضور الخبير الاقتصادي أسامة شوقي والمفكر السياسي أحمد ياسين ونصار ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط وهويدا الطماوي نقيب المعلمين بأسيوط ووسام درويش مدير قصر ثقافة أسيوط والدكتور وجدي نخلة عميد كلية التربية النوعية ولفيف من الأدباء والمثقفين وأعضاء مجلس النواب .


بدأت فعاليات المنتدى بافتتاح معرض كروشيه للفنانة فاتن ومعرض الفنون التشكيلية للفنانة رهام رجب ثم فعاليات المنتدى وكلمات المحاضرين .


وأعلن سكرتير عام المحافظة عن دعم المحافظ لأنشطة وفعاليات فرع ثقافة أسيوط وجميع القصور على مستوى المحافظة مشيدا بالمنتدى الثقافي الذي تنظمه مديرية الثقافة بحضور نخبة متميزة من الأدباء والمثقفين ورجال الاقتصاد والسياسة لتنمية الوعي لدى الشباب وحثهم على البحث والاطلاع ودعم مسيرة التنمية وفتح أفاقهم نحو البناء وإقامة المشروعات.


ووجه المشاركون في المنتدى رسالة تأييد وتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي على تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لدورة الانعقاد الجارية ولدوره البارز في إعلاء راية الوطن في المحافل الدولية وانجاز وتنفيذ المشروعات القومية على ارض مصر وفتح أفاق المستقبل.


وأشار المفكر السياسي أحمد ياسين نصار إلى جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في النهوض بالبلاد وإنقاذها من براثن الإرهاب وتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات وخطواته الجادة في تنفيذ المشروعات التنموية والقومية العملاقة والتي ساهمت في النهوض بموارد مصر وفتح فرص عمل جديدة للشباب وتشجيع الاستثمار وجذب رؤوس الأموال وخاصة بمحافظات الصعيد التي شهدت تنمية حقيقية واهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة. 


فيما تحدث الخبير الاقتصادي أسامة شوقي عن النهضة الاقتصادية التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة وزيادة مواردها الاقتصادية وتعظيم الاستفادة منها وسد العجز في الموازنة العامة للدولة من خلال إجراءات وإصلاحات اقتصادية أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالاقتصاد المصري لتحتل مصر مكانتها الاقتصادية ورياديتها في القارة السمراء وفى العالم.


واختتم الملتقى فعالياته بعرض بعض الفقرات والأغاني الوطنية لفرقة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة الفنان حسام حسنى.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة