طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
طارق شوقي، وزير التربية والتعليم


وزير التربية والتعليم: «الزي الموحد» ليست مبادرة قومية على مستوي الدولة

منةالله ممدوح

الأحد، 17 فبراير 2019 - 12:06 م

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تصدر قرارا بشأن تعميم الزي الموحد على الطلاب أو المعلمين بمحافظات الجمهورية.

وأشار وزير التعليم، إلى أن ما حدث في محافظة الوادي الجديد مبادرة من السيد المحافظ وننظر اليها باهتمام ونتابعها ولكنها ليست مبادرة قومية على مستوي الدولة في الوقت الحالي.

وقال شوقي، إن محافظ الوادي الجديد نفذ مبادرة جميلة تتعلق بزي مدرسي للسادة والسيدات المعلمين والإداريين بمحافظته لتوحيد المظهر وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته وإذا بمواقع التواصل تموج بالأسئلة والإشاعات والسخرية غير المبررة كلما اجتهدنا لنقدم شيئا أفضل.

وأوضح شوقي، أن الوزارة لم تصرح بأي شيء يتعلق بالزي المدرسي ولم أقول شيئا عن تحمل المعلم أي مبالغ مادية (٥٠ ٪ من التكلفة) كما يشاع على مواقع التواصل.

وتابع: "إذا أراد البعض معرفة المزيد فليتوجهوا بالسؤال الي السيد المحافظ أو مدير المديرية في الوادي الجديد، وكما نعلم جميعا فإن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ولذلك اتمني أن نتعاون جميعا في تشجيع كل محاولات الإصلاح صغرت أو كبرت وأن نتعاون على تطوير الأفكار بحوار إيجابي مع الابتعاد عن نقل معلومات لا صاحب لها يوما بعد يوم وبلا مرجعية كي نجلد أنفسنا ونحطم من اجتهد ونوقف قطار التقدم". 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن السخرية من كل شيء والجدل غير الهادف لن يساعدوا الوطن ولن يساعدوا من يجتهد للإصلاح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة