صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خاص| عبد العال: التغيرات المناخية العالمية تسببت في تغير طبيعة الفصول

إنجي خليفة

الأحد، 17 فبراير 2019 - 12:50 م


قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية د.أحمد عبد العال، إن التغيرات المناخية التي يتعرض لها المناخ العالمي، تسبب في تغير طبيعة الفصول، مشيرًا إلى تواجد نشاط للرياح المثيرة للعواصف المرتبطة بفصل الربيع.

 

وتابع عبد العال في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن نتيجة  التغير مناخي وجدنا أيضا درجة الحرارة تصل خلال فصل الشتاء في شهر فبراير إلى 31 درجة، أيضا وجدنا الرطوبة في الصيف الماضي لم تقل عن 80% .

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إن التغيرات المناخية أثرت بشكل كبير على المناخ في الدول الأفريقية، وهناك بعض الدول الأفريقية نتيجة للتغيرات المناخية تعرضت للفيضانات وأخرى حدث بها جفاف وهناك دول تأثرت بكمية الأمطار التي وصلت لحد السيول.

 

وأوضح عبد العال ، أن العالم تأثر بالتغيرات المناخية ، لذلك يجب على العالم أن يتحد لمحاربة التغيرات المناخية، ويجب مثلما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن نتجه للطاقة الجديدة والمتجددة، ونبعد عن الاستخدام المفرط للبترول ومشتقاته والفحم ومشتقاته.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية د.أحمد عبد العال ، إن  أغلب الدول الكبرى والصناعية، لم تأخذ هذا الاتجاه ونحن أول دولة لجاءنا لاستخدام الطاقة الشمسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة