رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية د.أحمد عبد العال
رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية د.أحمد عبد العال


عبد العال: مؤتمر «الأرصاد الجوية الأفريقية» هدفه تعميق العلاقات مع القارة السمراء

إنجي خليفة

الأحد، 17 فبراير 2019 - 01:25 م

يواصل مؤتمر «القيادات النسائية الأفريقية» المعنيين بالأرصاد الجوية، اليوم الأحد فعالياته بمشاركة32 سيدة، والذي ينعقد بالقاهرة لأول مرة، على هامش فعاليات مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية، الذي تستضيفه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية د.أحمد عبد العال، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» ، إن المؤتمر يهدف إلى تعميق العلاقات الأفريقية في مجال الأرصاد الجوية وتبادل الخبرات والبحوث والتدريب في هذا المجال وكذلك مناقشة تأثير التغيرات المناخية على الدول الأفريقية.

 

وأوضح عبد العال، إن المؤتمر ينظم لأول مرة في شمال أفريقا في مصر، وهو ما يعكس دور مصر الريادي وثقل مصر في أفريقيا، خاصة وأن المؤتمر ينظم بعد رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري ، سوف يرأس اجتماع مجلس الوزراء الأفارقة المعنيين بالأرصاد الجوية والبالغ عددهم ٢٩ وزير يوم الخميس ٢١ فبراير، و اجتماع رؤساء الأرصاد الجوية بأفريقيا يوم الجمعة بحضور 57 دولة.

 

وتابع عبد العال، إن الأرصاد المصرية من أهم مراكز الأرصاد المتواجدة في القارة الأفريقية، ولدينا مركز إقليمي لتدريب الدول الأفريقية والشرق الأوسط في مجال الأرصاد الجوية والهيدرولوجية للدول الناطقة بالعربية والإنجليزية، ولدينا مركز إقليمي للطقس ومركز إقليمي للإشعاع مركز إقليمي للأوزون مركز إقليمي لصيانة ومعايرة الأجهزة.

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه تم البدء المؤتمر بالقيادات النسائية الأفريقية، للتأكيد على دور المرأة ، خاصة وأن من قام بوضع جدول فعاليات المؤتمر ، المنظمة العالمية للأرصاد الجوية .

 

يذكر أن وزارة الطيران المدني ممثلة في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تستضيف مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية، الذي ببدء فعالياته السبت 16 فبراير، ويستمر حتى 23 من فبراير الجاري بمقر الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمشاركة عدد كبير من الدول الإفريقية ومن الوزراء المعنيين بالأرصاد الجوية بالقارة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة