اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة


محافظ شمال سيناء يؤكد الاهتمام بالخدمات الصحية للمواطنين

صالح العلاقمي

الأحد، 17 فبراير 2019 - 03:26 م

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الاهتمام بتقديم الخدمات الصحية المتنوعة للمواطنين من أبناء محافظة شمال سيناء.

وشدد المحافظ خلال اجتماع مع الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في مكتبه بديوان عام المحافظة.. بحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة، والدكتور أحمد منصور مدير عام مستشفى العريش العام.. على وضع خطط مستقبلية لتطوير قطاع الصحة بالمحافظة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

ووجه المحافظ بتيسير حصول المواطنين على الخدمات الصحية في مختلف المستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية.. بحيث لا يقابل المواطن أي صعوبات في الحصول على هذه الخدمات.

وطالب المحافظ بتفعيل المتابعة المستمرة وتواجد الأطباء وأعضاء هيئة التمريض والعاملين في مختلف المستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية وتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين.. مشددًا على ضرورة الاستفادة القصوى من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية.

وأوضح المحافظ أنه تم فحص والكشف على عدد 205 آلاف و394 مواطنًا على مستوى المحافظة في الحملة القومية للقضاء على فيروس سي وعلاج الأمراض غير السارية ضمن مبادرة السيد الرئيس "حملة 100 مليون صحة".. مشيرًا إلى أن المحافظة حققت نسبة بلغت 80.6% من المستهدف من خلال النقاط والفرق الطبية.. حيث تتكفل الدولة بتقديم العلاج للمصابين بالمجان.

ومن جانبه.. أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة أن المحافظ استمع إلى المعوقات والمشاكل التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة.. خاصة المشاكل التي تواجه مستشفى العريش العام، والتطوير المستقبلي لأداء الخدمات الصحية.. إلى جانب عرض آخر موقف لوحدة قسطرة القلب التي تم افتتاحها حديثًا بمستشفى العريش العام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة