الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مُشاركته في مؤتمر «ميونخ»

إنجي خليفة- محمد عبيد

الأحد، 17 فبراير 2019 - 05:43 م

عاد إلى أرض الوطن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادمًا من ميونخ بعد زيارة لألمانيا الاتحادية استغرقت 3 أيام .


   
شارك الرئيس خلالها في أعمال الدورة الـ 55 لمؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع وممثلي المنظمات الدولية والخبراء المعنيين بقضايا الأمن ومكافحة الإرهاب .


ألقي كلمة طرح فيها رؤية مصر للتوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط في ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية , التي تستند إلى الحفاظ على كيان الدولة الوطنية وترسيخ تماسك مؤسساتها وقواتها الوطنية النظامية ، واحترام سيادة الدول على أراضيها وسلامتها الإقليمية وجهود مصر في إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف .


   
كما تطرق السيسي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي في كلمته إلى رؤية مصر لتعزيز العمل الأفريقي خلال المرحلة المقبلة من خلال دفع التكامل الاقتصادي الإقليمي على مستوى القارة ، وتسهيل حركة التجارة البينية في إطار أجندة أفريقيا 2063 للتنمية الشاملة والمستدامة بالإضافة إلى تعزيز جهود إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات .


   
التقى الرئيس السيسي خلال زيارته لألمانيا مع بيترو بورشنكو رئيس جمهورية أوكرانيا ، وكريستي كاليوليد رئيسة جمهورية إستونيا ، وعدد من رؤساء الشركات الألمانية العملاقة ، كما التقي مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الدولية علي المائدة المستديرة التي نظمتها مجموعة "أجورا" الاستراتيجية على هامش فعاليات منتدى ميونخ للأمن .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة