رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الكاتب  الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الكاتب  الصحفي ياسر رزق

فيديو| ياسر رزق: هيكل قدر حكم الإخوان بعام

رضا خليل الإثنين، 18 فبراير 2019 - 12:46 ص

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، إن محمد حسنين هيكل اجتمع مع الرئيس المعزول مرسي، وسعد الكتاتنى أثناء تولي الإخوان الحكم وكان تقييمه للكتاتنى أعلى، مشيرا إلى أنه كان يقدر فترة حكمهم بعام فقط.


وأضاف رزق خلال  حواره ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة المحور تقديم الإعلامي محمد الباز اليوم الأحد 17 فبراير، أن هيكل كان يرى ما لا يراه الناس، وله نظرة خاصة للأمور، مشيرا إلى أن الراحل محمد حسنين هيكل ساهم في ألا يزيد فترة حكم الإخوان عن عام.


وأشار رزق إلي أن هيكل، وصف عصر مبارك «بتلبيس الطواقي» وهو عبارة عن ترحيل الأزمات، وأنه قبل أزمة محاولة اغتيال مبارك في إثيوبيا، قال هيكل، أن السلطة في مصر قد شاخت في مواقعها، في تسعينات القرن الماضي. 


ووصف رزق، تشخيص هيكل للوضع السياسي في مصر بالدقيق، وأنه منذ التسعينيات وحتى عام 2011، فإن السلطة قد تحللت وتعفنت بالفعل، بعد وصولها لمرحلة الشيخوخة.


وأشار رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم إلى أن  الراحل محمد حسنين هيكل تحدث معه عن جمال عبد الناصر وكأنه يناجي الزعيم الراحل حول العديد من الأحداث، لافتا إلى أن عبد الناصر كان شخصية يندر تكرارها في تاريخ مصر، موضحا أن هيكل ظل يتحدث نحو 4 ساعات في هذا الأمر، قائلا:هيكل يعتبر جزءا من الذاكرة العربية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة