وفد ياباني يزور آثار تل العمارنة وتونا الجبل بالمنيا
وفد ياباني يزور آثار تل العمارنة وتونا الجبل بالمنيا


وفد ياباني يزور آثار تل العمارنة وتونا الجبل بالمنيا

وفاء صلاح

الإثنين، 18 فبراير 2019 - 11:58 ص

 

استقبلت محافظة المنيا وفد سياحي من دولة "اليابان"، حيث زار الوفد منطقتي تل العمارنة وتونا الجبل الأثريتين من أجل التعرف على الحضارة المصرية القديمة والاستمتاع بها.

 

تأتي زيارة الوفد الياباني، نتاجا للجهود الأخيرة التي بذلتها المحافظة لتنشيط القطاع السياحي، وتوجيه الدعوة للسياح اليابانيين لزيارة معالم المحافظة، حيث نظمت المحافظة نهاية العام الماضي يوما ثقافيا مصريا يابانيا بمكتبة مصر العامة، بحضور ماساكي نوكي السفير الياباني في القاهرة، كما زار السفير الياباني المحافظة مطلع الشهر الحالي بحضور وزير الأثار د.خالد العناني ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، وعدد من السفراء للإعلان عن الكشف الاثري الجديد بمنطقة تونا الجبل بمركز ملوي.

 

أكد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا على أهمية القطاع السياحي في مصر، مُشيراً إلى تكاتف جميع الجهات لتوفير كافة سُبل الراحة والأمان للزائرين، حيث وجه د.ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة بتيسير وحل كافة المعوقات أمام الزائرين والعمل على راحتهم وتوفير المناخ السياحي الجاذب.

 

وأشار المحافظ، إلى السعي الدائم لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة من خلال العمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها محافظة المنيا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة