"معاً لحياة كريمة" مبادرة وطنية تُطلقها جامعة المنيا لمواطني المحافظة
"معاً لحياة كريمة" مبادرة وطنية تُطلقها جامعة المنيا لمواطني المحافظة


جامعة المنيا تُطلق مبادرة «معًا لحياة كريمة»

وفاء صلاح

الإثنين، 18 فبراير 2019 - 12:01 م


أطلق رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفى عبد النبي، مُبادرة جديدة «معًا لحياة كريمة» تضمن استمرارية الدعم وتوفير دخل مناسب للأسر الأشد احتياجًا؛ وذلك من خلال تفعيل دورات تدريبية حرفية مجانية لكل المتدربين ومنح المتدرب شهادة تفيد باجتيازه الدورة التدريبية. 
 

وأشار "د.عبد النبي" إلى أن المبادرة ستضم 10 دورات تدريبية حرفية متخصصة كُلفت بها 5 كليات بالجامعة للتدريب والإشراف، حيث تقوم كلية الهندسة بتقديم 3 دورات للتدريب على أعمال النجارة، والحدادة واللحام، وصيانة الثلاجات وأجهزة التكييف، كما تقوم كلية التربية النوعية بعقد دورة تدريبية عن الأوفرلوك والخياطة.

 

وأوضح أن كلية التربية الفنية تقوم بعقد 3 دورات تدريبية للتدريب علي نسيخ الخرز، وأشغال الجلود الطبيعية، والنسيج اليدوي الزخرفي، كما تقوم كلية الزراعة بعقد دورتين عن الألبان ومنتجاتها، وصناعة المخبوزات والحلويات، وأخيراً تُقدم كلية الطب البيطري دورة تدريبية عن الرعاية الصحية، وتدوير مخلفات الماشية والأغنام. 

 

وأضاف رئيس جامعة المنيا، أن الدورات ستُعقد بورش الكليات المتخصصة في كل مجال أو بمركز التدريب على الحرف والصناعات الصغير والمتناهية الصغر بالجامعة، كما ستقوم الجامعة بتوفر المتدربين والفنيين، والمشرفيين من أعضاء هيئة التدريس على هذه الدورات بالإضافة إلي دعم الخامات، وذلك لدعم الفئة المستهدفة من محافظة المنيا، مشيراً إلى أنه سيتم تصنيف المتدربين تبعاً للمستوى التعليمي ورغبة المتدرب في اختيار الحرفة المناسبة له لتعلمها. 


وأكد الدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الدورات التدريبية تهتم بالتدريب العملي والفني، مشيراً إلى أن الجامعة سوف تتلقي طلبات الاشتراك بالدورات بمكتب الاستعلامات أمام البوابة الرئيسية للجامعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة