محافظ أسوان
محافظ أسوان


اتفاقية بين «أسوان» و«الاتصالات» لإتاحة استخدام المناطق السياحية لذوى الإعاقة

مصطفي وحيش

الإثنين، 18 فبراير 2019 - 01:11 م

شهد د. عمرو طلعت وزير الإتصالات، واللواء أحمد أبراهيم، محافظ أسوان، توقيع إتفاقية تعاون بين وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الوزارة والمحافظة بشأن دعم وإتاحة المناطق السياحية والأثرية لإستخدام الأشخاص ذوى الإعاقة وتطوير الخدمات وتأهيل وبناء قدرات الشبا.

كما قام د.عمرو طلعت، واللواء أحمد إبراهيم، بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الإتصالات ومحافظة أسوان والتى تهدف إلى التنمية الشاملة المستدامة بالمحافظة من خلال تعزيز الخدمات الصحية بتفعيل المبادرة الرئاسية للتشخيص عن بعد وتمكين وتدريب المرأة على أساسيات الشمول والإستقلال المالى وإتاحة ونشر ثقافة وصناعة التعلم الإلكترونى والإرتقاء بقدرات الشباب ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتص.

واستكمل وزير الإتصالات ومحافظ أسوان برنامج الزيارة بإطلاق بوابة المحافظة للتنمية الشاملة والتى تضم عده مواقع فرعية من أبرزها موقع شمس أسوان الإخبارى والذى يقدم خدمات إخبارية متنوعة بجميع لغات العالم ، كما يحتوى موقع شمس أسوان على قسم نافذة المواطن والذى يهدف إلى تحقيق التواصل والتفاعل بين هموم ومشاكل ومطالب المواطنين وبين المسئولين لوضع الحلول المناسبة لها ، بجانب أنه سيتم وضع نافذة بإسم أسوان عاصمة الشباب الإفريقى لتحقيق مزيد من التواصل والتقارب مع الشباب الإفريقى .

كما عقد عمرو طلعت وأحمد إبراهيم لقاء مع مجموعة من الشباب خريجى معهد تكنولوجيا المعلومات السابقين وطلبة البرامج الحالية بمحافظة أسوان ، كما تفقد وزير الإتصالات ومحافظ أسوان سنترال أسوان الرئيسى والذى تصل سعته إلى 90 ألف خط ويخدم حالياً 32 ألف عميل من إجمالى 93 ألف عميل على مستوى محافظة أسوان.

وأفتتح الوزير والمحافظ أيضاً مركز مبيعات الشيخ هارون التابع للشركة المصرية للإتصالات والذى يقع على مساحة 120 م2 خدمات متنوعة من الإتصالات تشمل التليفون الأرضى وخدمات المحمول والأنترنت وبتكلفة تصل إلى مليون جنيه .

ثم توجه الدكتور عمرو طلعت واللواء أحمد إبراهيم إلى منطقة السد العالى غرب حيث قام الوزير والمحافظ بإفتتاح مركز الخدمات البريدية بالمنطقة والذى يقع على مساحة 131 م2 ويخدم نحو 5 ألاف نسمة ، كما تفقد وزير الإتصالات ومحافظ أسوان نموذج لوحدة التشخيص عن بعد فى مستشفى الصداقة وحضور جلسة بث حى للتشخيص عن بعد ، ثم قام عمرو طلعت وأحمد إبراهيم بإفتتاح مركز الخدمات البريدية بمنطقة أبو الريش والذى يقع على مساحة 136 م2 ويخدم 25 ألف نسمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة