صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إنشاء أول معهد لفن الطهي في روسيا

أ ش أ

الإثنين، 18 فبراير 2019 - 01:17 م

 

 

أعلنت رئيسة إدارة الرابطة الروسية لسياحة الطهي، إيرينا كليمكينا، الاثنين 18 فبراير الجاري، أنه سيتم إنشاء أول معهد وطني لفن الطبخ في روسيا، مشيرةً إلى أنه سيكون المعهد السادس من نوعه عالمياً.


وقالت كليمكينا، في تصريح خاص لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية: "هدفنا هو إنشاء أكبر مركز للخبراء في البلاد، سيتم فيه تجميع ودراسة تاريخ والوضع الحالي لفن الطبخ الروسي وكذلك الخبراء من الأقاليم".


وأيد ممثلو 12 جامعة روسية مبادرة إنشاء مركز الأبحاث، وسيكون معهد فن الطهي الروسي هو السادس عالمياً من نوعه بعد المعاهد الإسباني، الفرنسي، الإيطالي، التركي والإندونيسي.


وأشارت المتحدثة، إلى أن الأهداف الرئيسية للمعهد ستكون تمثيل فن الطهي الروسي من منظور الثقافة والدين والتقاليد والعادات لشعوب روسيا، والترويج للعلامات التجارية للطعام الروسي في الخارج وإدراجها في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو.


وأفادت المدير العام لشركة "ترافل جورميت باي نوفيكوف"، مارجاريتا بولونيك، أن سياحة تذوق الطعام قد تكون محركا لتطور القطاع كله.

 

وفقاً لدراسات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، فإن 80 بالمئة من السياح يأخذون بعين الاعتبار أحداث تذوق الطعام عند وضع خططهم السياحية، وثلث سياح العالم يعتبرون المطبخ الوطني عنصراً هاماً في الرحلات.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة